الجمعة 26-04-2024

16/3/2003 ارهاب الدولة الصهيونية بتجسد بقتل نــاشــطــة السلام الأمريكية "رشيل كوري"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

في 16/3/2003 ارهاب الدولة الصهيونية بتجسد بقتل نــاشــطــة السلام الأمريكية "رشيل كوري" فـي رفــح بعد أن سحقتها جرافة الكيان الارهابي خلال تصديها لها لمنعها من هدم منزل فلسطيني على الحدود المصرية الفلسطينية.
راشيل كوري Rachel Corrie كوري فتاة أمريكية يهودية -، ولدت ب 10/4/ 1979 وستشهدت على تراب مدينة رفح بقطاع غزة ب 16/3/ 2003 عضوة في حركة التضامن العالمية (ISM) وسافرت لقطاع غزه بفلسطين المحتله أثناء الانتفاضة الثانيه حيث استشهدت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة لقوات الإحتلال كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة.
ملابسات حادثة وفاة راشيل ليست موضع جدل، حيث أكد شهود عيان للواقعة - صحافيين أجانب كانوا يغطون عملية هدم منازل المواطنين الفلسطينيين التعسفية - بأن سائق الجرافة الصهيوني تعمد دهس راشيل والمرور على جسدها بالجرافة مرتين أثناء محاولتها لإيقافه قبل أن يقوم بهدم منزل لمدنيين. في حين يدعي جيش الإحتلال أن سائق الجرافة لم يستطع رؤية ريتشيل.
الواقع الحقيقي هو ما كانت تريد ملامسته الناشطة الاجتماعية الأميركية الجنسية راشيل كوري، لتنقله عبرها إلى العالم، فكانت هي ضحية الواقع!.
كتبته راشيل في رسالتها الأخيرة لأهلها اعتقد أن أي عمل اكاديمي أو اي قراءة أو اي مشاركة بمؤتمرات أو مشاهدة افلام وثائقية أو سماع قصص وروايات، لم تكن لتسمح لي بإدراك الواقع هنا، ولا يمكن تخيل ذلك إذا لم تشاهده بنفسك، وحتى بعد ذلك تفكر طوال الوقت بما إذا كانت تجربتك تعبر عن واقع حقيقي.

انشر المقال على: