الجمعة 03-05-2024

1440 إسرائيليًا اقتحموا المسجد الأقصى في تموز

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

1440 إسرائيليًا اقتحموا المسجد الأقصى في تموز

اقتحم ما يزيد عن ألف وأربعمائة وأربعين مستوطنًا وعسكريًا إسرائيليًا المسجد خلال الشهر المنصرم.
وأشارت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها إلى أن عناصر المخابرات الإسرائيلية اقتحموا الأبنية المسقوفة القريبة من المسجد الأقصى، لا سيما "الجامع القبلي والمصلى المرواني وقبة الصخرة"، مبينة أن الأقصى يشهد حالة من الاستنفار من قبل شرطة الاحتلال والغضب في أوساط طلاب العلم والمصلين.
وأوردت المؤسسة احصائيات لاقتحام المستوطنين اليهود للأقصى خلال شهر تموز (يوليو) الماضي وجاءت كالتالي: اقتحم نحو 1109 من المستوطنين المسجد الأقصى في يوليو الماضي، و(18981) سائحاً أجنبياً، و195 من عناصر المخابرات، و132 جنديًا بلباسهم العسكري، فيما اقتحم منذ بداية الأسبوع الجاري حوالي 190 مستوطنًا.
وتابعت المؤسسة: "نحن ننظر بعين الخطورة لهذه الاقتحامات، لأن الاحتلال يعزز محاولات تنفيذ مخطط الاقتحامات الجماعية للأقصى خلال الأيام القادمة، وخاصة مطلع الشهر المقبل، والذي يصادف فيه موسم الأعياد اليهودية".
وذكرت المؤسسة أن الاحتلال يقوم بتهيئة الأجواء للمتطرفين اليهود في موسم الأعياد اليهودية لتصاعد الاقتحامات للأقصى, مؤكدة "التواجد اليومي في المسجد مهم جدًا، كونه يقلل من حجم الاقتحامات، ويوجه رسالة للاحتلال مفادها أنه لا يمكن لهم تمرير مخططاتهم بحق الأقصى".

انشر المقال على: