الجمعة 17-05-2024

يهوديات تقتحمن الاقصى شبه عاريات وجولة لأطفال المستوطنين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

يهوديات تقتحمن الاقصى شبه عاريات وجولة لأطفال المستوطنين

القدس 9-7-2013

اقتحمت مجموعات متتالية من المستوطنين اليوم الاثنين المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة، من بينهم نساء بلباسٍ فاضح وشبه عاريات، فضلاً عن تنظيم جولة لأطفال المستوطنين في باحات الاقصى وبحراساتٍ معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ونقل مراسلنا عن أحد العاملين في الاقصى بأن هذه المشاهد والاقتحامات استفزت مشاعر المصلين الذين تصدوا بصيحات "الله أكبر" في الوقت الذي أبدى فيه المصلون استهجانهم من عدم تحرك المسؤولين بدائرة الاوقاف المشرفة على إدارة المسجد الاقصى وطالبوها بالتحرك لوقف عمليات التدنيس المتصاعدة من المستوطنين للمسجد المبارك.

وتزامنت جولة أطفال المستوطنين مع مؤتمر نظمه "معهد الهيكل" اليوم الاثنين 8/7/2013م، في القدس بمشاركة وزير الأديان "الراب الياهو بن دهان" كشف خلاله عن عرضٍ لتحضيرات بناء "المذبح الصاعد في الهيكل".

وتضمنت جولة أطفال المستوطنين الذين اقتحموا الاقصى شرحا عن الهيكل المزعوم، انسجاماً مع ما أعلنته جماعة "الائتلاف من أجل الهيكل" يوم أمس من تنظيم فعاليات احتجاجية في القدس المحتلة في ذكرى "التاسع من آب" أو ما أسمته "خراب الهيكل"، تهدف من خلاله الدعوة الى إعادة بنائه (الهيكل) على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

وسينظم-في هذا الاطار- مؤتمر حول نفس الموضوع يوم الاربعاء القادم في مستوطنة "شيفي شمرون" في الضفة الغربية، يعقبها في اليوم الثاني (الخميس)، اقتحام للمسجد الاقصى، تطبيقا لمقترحات المؤتمر

انشر المقال على: