السبت 04-05-2024

وفد الصحفيين والإعلاميين العُماني يطلّع على أوضاع القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

وفد الصحفيين والإعلاميين العُماني يطلّع على أوضاع القدس

اطّلع وفد الصحفيين والإعلاميين العُمانيين، الذي زار فلسطين، على الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى المبارك، بسبب ممارسات الاحتلال والمستوطنين.
وأعرب الوفد عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني، وحقوقه المشروعة والعادلة بنيل الاستقلال، منددا بجرائم وإجراءات الاحتلال الصهيوني، كما أعرب عن أمنياته بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتتويج القدس عاصمة لها.
وزار الوفد عددا من المستشفيات العاملة في القدس، وتعرف على أقسامها المتميزة، ومنها المقاصد، والمطلع، ومار يوسف، واطلع على أدائها، خاصة بعد تقديم سلطنة عمان دعما ماليا بقيمة عشرات ملايين الدولارات لبعض المستشفيات ومنها المقاصد ومار يوسف.
وقال رئيس الوفد سالم حمد الجهوري إن على الاحتلال أن يعلم أن المسجد الأقصى غير قابل للتفاوض وإنه لا يخص الفلسطينيين فقط بل مليار ونصف مسلم، مستنكرا محاولات الاحتلال محو آثاره الإسلامية والتاريخية.
واعتبر أن الزيارة الأولى للوفد خطوة كبيرة لإرسال رسالة مفادها أن الفلسطينيين ليسوا وحدهم، وهناك من يدعمهم حتى نيل حقوقهم المشروعة على ضوء قرارات الشرعية الدولية.
ولفت الجهوري إلى أن الاحتلال حاول عرقلة هذه الزيارة، إلا أنها نجحت بإصرار الوفد على زيارة فلسطين بغية الاطلاع عن كثب على معاناة شعبها، ونقلها إلى العالم عبر وسائل الإعلام، مشددا على ضرورة إيجاد آلية عربية عاجلة لدعم صمود الشعب الفلسطيني ماليا ومعنويا لحماية ما تبقى من الأرض الفلسطينية.
ـــــــــــــ

انشر المقال على: