الثلاثاء 23-04-2024

وسط إسناد جماهيري واسع: إضراب "الحرية والكرامة" يدخل يومه الثالث

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

وسط إسناد جماهيري واسع: إضراب "الحرية والكرامة" يدخل يومه الثالث

تتواصل لليوم الثالث على التوالي، معركة الأمعاء الخاوية "إضراب الحرية والكرامة" في سجون الاحتلال الصهيوني، بمشاركة 1500 أسير، للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم.
ويطالب الأسرى في إضرابهم الذي بدأ في السابع عشر من إبريل/نيسان، بقيادة أسير مروان برغوثي، استعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال.
وقالت اللجنة الإعلامية المتابعة لإضراب الأسرى، إن الاحتلال واصل خطواته العقابية ضد الأسرى المضربين، ومن أبرزها منع الزيارات، وحملات التنقلات.
وأضافت اللجنة في بيان صدر عنها الليلة الماضية تلخيصا لأحداث اليوم الثاني من الإضراب، أن إدارة السجون، شرعت منذ صباح أمس الثلاثاء، بمنع محاميّ المؤسسات الحقوقية، بما فيها هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، من زيارة الأسرى المضربين.
ففي معتقل "الجلمة"، منعت إدارة سجون الاحتلال، المحامي جواد بولس من زيارة الأسير مروان البرغوثي، والأسير ناصر عويس، اللذان نُقلا يوم الاثنين من سجن "هداريم".
وأعلنت إدارة السجون أن ذلك يأتي استناداً لموقفها الخاص بمنع الزيارة عن الأسرى المضربين.
أما في سجن جلبوع، ووفق اللجنة، فقد منعت إدارة السجون المحامين من الزيارة، وتذرعت إدارة السجن أن الأسرى المضربين لا يستطيعون المشي، رغم أن الإضراب لم يمر عليه إلا يوم واحد.
وفي سجن عوفر، منعت إدارة السجون محامية نادي الأسير من زيارة الأسرى المضربين، وأنكرت وجود بعضهم، كذلك في سجن "عوفر" نقلت إدارة السجن الأسرى المضربين إلى قسم (11) بعد أن حولته إلى قسم للعزل، وجردت الأسرى من ملابسهم ومقتنياتهم، وفتشتهم تفتيشاً عارياً، وأبقت فقط على ملابس "الشاباص" أي الملابس الخاصة بإدارة السجون، وزودتهم ببطانيات قذرة.
وفي السياق، انضم عدد من الأسرى المرضى في سجن عسقلان للإضراب، وقد شرعت إدارة السجن، بسلسلة عقوبات بحقهم، أبرزها: مصادرة الأجهزة الكهربائية والملابس والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.
وأفادت اللجنة الإعلامية بأن إدارة السجون استمرت بإجراء حملات بين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام، وكانت آخر المعلومات بشأن ذلك، نقل (80) أسيراً من سجن "هداريم"، منهم (20) إلى "نفحة" و(20) إلى "عسقلان".
كما قرر محامو الأسرى مقاطعة محاكم الاحتلال بدءا من اليوم الأربعاء.

انشر المقال على: