الأحد 28-04-2024

وزير مالية السلطة يلتقي كحلون في القدس المحتلة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

وزير مالية السلطة يلتقي كحلون في القدس المحتلة

الخميس 20 ديسمبر 2018 | 07:11 م

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

كشف موقع (والا نيوز) الإخباري الصهيوني، عن اجتماع عقد أمس بين وزير المالية الصهيوني موشيه كحلون ونظيره في السلطة الفلسطينية شكري بشارة، في مكتب كحلون في القدس المحتلة.

وقال مكتب كحلون في بيان لللإعلام إن الاجتماع الذي عُقد أمس كان جزءًا من التنسيق الاقتصادي المستمر حول القضايا الاقتصادية، حيث يروج كحلون لما يزعم أنه خطة دولية لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني بدأها منذ عام، وستقدم الشهر المقبل في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس

وأكدت مصادر في مكتب كحلون أن الاجتماع جرى القضايا المتعلقة بالبنوك الفلسطينية والضرائب وتنظيم قطاع الكهرباء، وزعمت أنه لم يتناول المسائل السياسية.

يذكر أن كحلون هو أبرز الشخصيات الصهيونية التي تحافظ على تواصل مستمر مع المسؤولين الفلسطينيين حيث التقى ببشارة بانتظام، وأيضا وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ وهو وكان أيضا أكبر مسؤول "إسرائيلي" يزور رام الله في السنوات الأخيرة لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

بخصوص خطة كحلون، يذكر أنه في الأشهر الأخيرة ، تمت صياغة خطة دولية لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني ، والتي تشمل إقامة مناطق صناعية مشتركة والتحسين الكبير للمعابر بين الضفة الغربية و"إسرائيل" لتحسين مرور البضائع والأشخاص ، بالتعاون مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية الأخرى

ويخطط كحلون لإطلاق البرنامج في قمة وزراء المالية على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي في دافوس ، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الفلسطينيون سيحضرون المؤتمر بسبب المقاطعة والفصل التام بين السلطة الفلسطينية والإدارة الأمريكية.

يواصل كحلون الزعم بأنه يناقش فقط القضايا الاقتصادية مع الفلسطينيين ، ويزعم أن "الاستقرار الاقتصادي الفلسطيني هو في صلب المصلحة الأمنية لكلا الجانبين". ومع ذلك ، في العام الماضي ، دعا إلى الضغط على الفلسطينيين لإلغاء مقاطعة إدارة ترامب وتجديد الاتصالات مع مبعوث الإدارة إلى المنطقة ، غرينبلات، وقال في فبراير، في لقاء مع الحمد الله في رام الله الأميركيين هم الوسيط النزيه الوحيد في المنطقة "، ودعا الفلسطينيين إلى العودة إلى المفاوضات بوساطة أمريكية.

انشر المقال على: