الاثنين 20-05-2024

وزير الدفاع الايراني يهدد بتدمير الجيش الاسرائيلي ويقول لا تعلم اسرائيل قوة وإرادة ايران

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

وزير الدفاع الايراني يهدد بتدمير الجيش الاسرائيلي ويقول لا تعلم اسرائيل قوة وإرادة ايران

هدد وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي مساء اليوم الثلاثاء بتدمير الجيش الاسرائيلي وآلته العسكرية اذا ما شنت اسرائيل هجوما على برنامج الجمهورية الاسلامية النووي.
وقال وحيدي الذي يعتبر واحد من اهم مسؤولي الامن في الجمهورية الاسلامية، ان قادة اسرائيل يتحدثون عن الدفاع عن النفس، ولكن نحن لن ندافع سندمر جيشهم ونعب ذلك آلة حربهم، وقال ان الحديث في اسرائيل عن حرب ينبه عن الضعف والخوف، ولا يذكرون حرب لبنان الثانية.
وردت الشؤون الدفاعية في مؤتمر وزارة الدفاع الايرانية بخطاب وحيدي على مسالة الهجوم الاسرائيلي على المنشآت النووية، وقال النظام الصهيوني تعرض للإهانة خلال 33 يوم من حربه على لبنان، و22 يوما من الاهانة في حرب عملية الرصاص المصبوب على غزة.
مشددا ان اسرائيل لم تتعامل بعد مع ارادة وقوة ايران، واضاف الكلام الاسرائيلي نابع عن ضعف وخوف وليس قوة.
واضاف وحيدي ان اسرائيل وبسبب الصوة الاسلامية والثورات في العالم العربية 'يجعلهم يخافون حتى من ظلهم، وهم يريدون خلق حالة من الفوضى في حربهم النفسية.
تقول صحيفة 'يديعوت' عن الجنرال الايراني: يعتبر احمد وحيدي من ابرز الخبراء الاستراتيجيين في الجيش الايراني، وقال قبل ايام في يوم القدس العالمي 'سنجتمع كلنا ضد العدو الصهيوني، الملايين من المسلمين في العالم سوف يشاركون في التظاهر ضد اسرائيل والمسير نحو القدس المحتلة'.
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية 'رامين مهمانبرست' قدر في وقت سابق ان فرصة شن هجوم اسرائيلي مفاجئ على المنشآت النووية ليست عالية. واضاف 'اننا لا نرى أي أساس لمثل هذه العمليات، ولا نأخذ على محمل الجد'.

انشر المقال على: