الجمعة 03-05-2024

وزير الحرب الصهيوني يصادق نهائيًا على مشروع استيطاني في الخليل

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

وزير الحرب الصهيوني يصادق نهائيًا على مشروع استيطاني في الخليل

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن وزير جيش الحرب الصهيونيي، نفتالي بينيت، مساء يوم الأحد، عن مصادقته النهائية على مشروع استيطاني في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

ويتضمن هذا المشروع مصادرة أراضٍ فلسطينية في الخليل لإقامة طريق لمرور زوار الحرم الإبراهيمي من المستوطنين ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن إقامة مصعد لهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينيّة الرسميّة "وفا".

وقالت الوكالة إنّ بينيت أصدر توجيهات لما يُسمى "منسق أعمال الحكومة في المناطق" المحتلة، كميل أبو ركن، بالقيام بجميع الخطوات اللازمة لمصادرة الأرض للشروع بمشروع "تسهيل الوصول إلى الحرم الإبراهيمي".

كما سمح بينيت لما يُسمى "مجلس التخطيط الأعلى الإسرائيلي"، بممارسة سلطاته لاستكمال جميع إجراءات التخطيط مقابل بلدية الخليل، على الأراضي الفلسطينية الخاصة التي سيتم مصادرتها لتنفيذ المخطط الاستيطاني، الذي يهدد بمصادرة مساحات واسعة في محيط الحرم الإبراهيمي، مُشددًا من خلال مصادقته على ضرورة "تنفيذ المشروع دون تأجيل"، وذلك في أعقاب حصوله مصادقة السلطات القضائية، بالإضافة إلى مصادقة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية، يسرائيل كاتس.

يُذكر أنّ بينيت قد أعلن نهاية شباط/ فبراير الماضي، خلال تدشين بؤرة استيطانية جديدة باسم "نوفي كراميم" في مدينة الخليل المحتلة، إنه صادق على تخطيط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي.

وقال في حينه: "يجب فرض السيادة الإسرائيلية على مستوطنة (كريات أربع) الواقعة شرقي المدينة، والحرم الإبراهيمي ومحيطه".

انشر المقال على: