السبت 20-04-2024

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال اجهزة حماس الامنية الزميل فؤاد جرادة

موقع الضفة الفلسطينية

نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال اجهزة حماس الامنية الزميل فؤاد جرادة 

تواصل اجهزة حماس الامنية في مدينة غزة اعتقال الزميل الصحفي : فؤاد  جرادة مراسل تلفزيون فلسطين الذي اعتقلته من منزله قبل الافطار يوم الخميس الماضي دون ابداء الاسباب.
 وقالت زوجته في افادة لنقابة الصحفيين ان افراد من الامن الداخلي التابع لحماس وصلوا الى المنزل قبل موعد الافطار من يوم الخميس ، وطلبوا منه احضار جهاز الكمبيوتر الخاص به وجواله ، وخبرونا انه سيذهب معهم لساعة من الوقت ثم يعود الى المنزل ، مشيرة الى انه منذ ثلاثة ايام معتقل ولا نعرف حتى اللحظة الاسباب التي اعتقل عليها او الذنب الذي اقترفه.
 اذ تستنكر نقابة الصحفيين بشدة استمرار اعتقال الصحفيين من قبل جهاز الامن الداخلي ، دون ابداء الاسباب ، وبهذه الطريقة التي تتنافى مع القانون الفلسطيني ، فانها تطالب حركة حماس بضرورة الافراج الفوري عن الزميل جرادة ، ووقف سياسة الاعتقال من الاجهزة الامنية دون مبرر.
 وتؤكد نقابة الصحفيين انها تابعت قضية الاعتقال مع الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن "ديوان المظالم" من اجل التدخل ومعرفة الافراج عن الزميل جردة .
 وتطالب نقابة الصحفيين المنظمات الحقوقية الى التدخل لوقف اجراءات اجهزة حماس الامنية بحق الزميل جرادة ، والضغط عليها لوقف الاعتقالات الامنية للصحفيين التي تعتبر انتهاك للقانون الاساسي الفلسطيني ، خاصة سياسة الاعتقال دون اسباب ، والتي تم تسجيلها مع عدد من الصحفيين في الفترة الاخيرة .
 كما تطالب نقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى استنكار ممارسات اجهزة حماس الامنية ، والضغط عليها من اجل وقف اجراءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

انشر المقال على: