الجمعة 17-05-2024

نتنياهو يسمح للمستوطنين بالاستيلاء على منازل عربية بالخليل

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

نتنياهو يسمح للمستوطنين بالاستيلاء على منازل عربية بالخليل

الخليلقالت صحيفة يديعوت احرنوت انه وبعد ساعات من قنص الجندي الاسرائيلي قرب الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل امر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الجهات الامنية المختصة بالسماح للمستوطنيين والمتطرفين اليهود بالدخول الى احد منازل البلدة القديمة في مدينة الخليل والذي يعرف بحسب التسمية اليهودية بيت المكفلاه.
وقالت الصحيفة ان قرار نتنياهو هذا ياتي استجابة لمطالب اليمين الاسرائيلي وللتخفيف من حدة الانتقادات التي وجهها شركاء نتنياهو من الائتلاف اليمني الحاكم في اسرائيل.
وقالت يديعوت بعد سلسلة الهجمات الاخيرة والضغوط السياسية اليمنية على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر نتنياهو توجيها للسماح لليهود للانتقال إلى منزل المكفيلاة .
وفي وقت سابق من يوم امس الاحد وجه وزراء في حكومة نتنياهو مثل نفتالي بينيت ويسرائيل كاتس انتقادات عنيفة للحكومة وطالبوها بالغاء الجزء الثاني من خطة للافراج عن الاسرى الفلسطينيين القدامى كجزء من محادثات السلام مع السلطة الفلسطينية.

وقال نتنياهو وأولئك الذين يحاولون اقتلاعنا من مدينة آبائنا سيتحقيق لهم عكس ذلك فقط واضاف ان يدا ستحارب الإرهاب والآخرى ستقوم تعزيز الاستيطان على حد وصفه.
وكانت الادارة المدنية والجيش الاسرائيلي قد امرت المستوطنيين باخلاء المنزل الفلسطيني كون ادعاءهم بشراءه كان يعتمد على اوراق مزورة حيث جرت عملية الاخلاء في شهر نيسان من العام الحالي لكن نتنياهو وبقراره هذا يشرعن الاستيلاء عليه بحجج واهية.

رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي اجرى جلسة تقييم عسكرية مع قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال في اعقاب العمليات الاخيرة في قلقيلية والخليل وناقش الاثنان تفاصيل وامكانيات تدهور الاوضاع وسبل التصدي لاي تدهور.
من جهتها عبرت جهات يمنية استيطانية عن ترحيبها بقرار نتنياهو وقالت ان هذا القرار قرار صائب ويعكس ردا مناسبا على العمليات التي تستهدف اليهود.
واوضح قادة المستوطنيين في الخليل ان هذا الرد هو الرد الصهيوني المناسب وان اليهود سيواصولن تواجدهم في الخليل وسيواصلون البناء فيها.

انشر المقال على: