الجمعة 26-04-2024

نابلس: إصابات في مواجهات عنيفة باقتحام آلاف المستوطنين قبر يوسف

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

نابلس: إصابات في مواجهات عنيفة باقتحام آلاف المستوطنين قبر يوسف

اندلعت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين (22-5) مواجهات عنيفة في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، خلال اقتحام آلاف المستوطنين قبر يوسف بحجة أداء طقوسهم التلمودية.
وقال شهود عيان أن أعدادا كبيرة من الآليات والجيبات العسكرية وناقلات الجنود ترافقها جرافة عسكرية احتشدت في شارع المسلخ وشارع الحسبة عند المدخل الشرقي لمدينة نابلس، واقتحم الجنود مركز إطفائية بلدية نابلس واحتجزوا عددا من الإطفائيتين.
واقتحمت أكثر من 50 آلية عسكرية قبيل منتصف الليل منطقة قبر يوسف، تبعها دخول عشرات الحافلات والمركبات قادمة من منطقة حاجز بيت فوريك شرقي نابلس، تحت حماية مشددة من دوريات الاحتلال التي رافقتها إلى قبر يوسف.
واندلعت على الفور مواجهات عنيفة في شارع عمان، وامتدت إلى المدخل الشمالي لمخيم بلاطة.
وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى لوقوع عشرات الإصابات بالاختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين، وقدمت لهم طواقم إسعاف الهلال الأحمر العلاج ميدانيا.
كما اعتقل الجنود ثلاثة شبان من مخيمي عسكر وبلاطة خلال المواجهات في محيط قبر يوسف.
وأكد شهود عيان أن عددا من الشبان الغاضبين حاولوا إحراق القبر قبل اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة، إلا أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية المكلفة بحراسة قبر يوسف منعتهم من ذلك، لكنهم ألقوا زجاجات حارقة باتجاهه أصابت جداره الخارجي.
يذكر أن صفحات تابعة للمستوطنين عملت خلال الأيام الماضية على حشد أكبر عدد من المستوطنين لاقتحام قبر يوسف في هذه الليلة، التي تصادف الذكرى السنوية الخمسين لاحتلال مدينة نابلس، حسب التقويم العبري.

انشر المقال على: