الأحد 05-05-2024

مقتل ضابطين اسرائيليين وإصابة ثالث في تحطم مروحية للاحتلال قبالة سواحل حيفا

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مقتل ضابطين اسرائيليين وإصابة ثالث في تحطم مروحية للاحتلال قبالة سواحل حيفا

الثلاثاء 04 يناير 2022 |

فلسطين المحتلة _ وكالات

قتل ضابطان وأصيب ثالث، الليلة، جراء تحطم مروحية عسكرية تابعة لبحرية الاحتلال الصهيوني كانوا على متنها قبالة سواحل حيفا المحتلة. وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، عن "مقتل الضابطين الطيارين بعد تمكن طواقم إسرائيلية من انتشالهما من البحر، في حين أن الضابط الثالث أصيب بجروح متوسطة ونقل إلى مستشفى رمبام، ولا زال يتلقى العلاج". يُشار إلى أنّ "المروحية التي سقطت هي من طراز “الخفاش” وهي استطلاعية بحرية تستخدم في الدوريات الاعتيادية، وتحلق وتهبط من على متن بوارج بحرية من طراز ساعر5".

وسمح بالنشر صباح اليوم الثلاثاء، بـأن الطيارين اللذين قتلا في الحادث هما الليفتنانت كولونيل إيرز شحياني (38 عاما) والكابتن حين فوغيل (27 عاما).

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن سبب تحطم الطائرة العسكرية لا يزال غامضا، ويتم التحقيق ما إذا كان حادث التحطم نجم عن خلل فني أو خطأ بشري.

يذكر أن الطائرة التي تحطمت هي من نوع "عطاليف"، وتستخدم في سلاح الجو الإسرائيلي منذ أكثر من 25 عاما، علما أن المروحيات التي ستستبدلها ستأتي بعد سنتين على الأقل.

وسقطت المروحية في البحر قبالة مركز البحوث البحرية الواقع بحي "بات غاليم" في حيفا.

وكشف التحقيق الأولي أن المروحية البحرية أقلعت في رحلة تدريبية، ولدى عودتها اصطدمت بالمياه بقوة كبيرة بالقرب من الشاطئ ما أدى إلى تحطمها.

انشر المقال على: