الأربعاء 15-05-2024

مقتطفات من افتتاح مؤتمر حركة فتح السابع

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مقتطفات من افتتاح مؤتمر حركة فتح السابع

سربت مصادر مطلعة، مقتطفات من اليوم الأول للمؤتمر السابع لحركة فتح في مقر الرئاسة برام الله.
وقالت صفحة "محمود عباس لا يمثلني": في بداية افتتاح الحفلة محمود عباس ينتخب محمود عباس رئيساً لحركة فتح لولاية جديدة، والسحيجة أمطروا الحفلة تصفيق، مع أن عملية الترشح والانتخاب محددة في اليوم الرابع للحفلة !!! ولكن هذا يوضح المعادلة أن مؤتمر المقاطعة = محمود عباس، ومحمود عباس= مؤتمر المقاطعة.
- مدير الحفلة عبد الله الافرنجي يتحدث عن انطلاقة فتح في الـ 1969 بدلاً من عام 1965 .
- الافرنجي همس في أذن عباس، ممثل حماس صافح أم جهاد يدا بيد.
- عضو اللجنة المركزية توفيق الطيراوي قاطع افتتاح الحفلة بنقطة نظام وطالب بتوزيع برنامج الحفل على المدعوين مما أربك المسؤولين عن الحفلة وأنهوا الجلسة قبل موعدها.
- مدير المؤتمر وعند تقديمه للشخص الذي سيلقي رسالة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بدأ يسأل على الميكروفون عن اسم الشخص الذي سيلقي الرسالة نيابة عن مشعل رغم أنه شخصية عامة ونائب في المجلس التشريعي!!.
- الافرنجي قدم السيد أمجد المجالي للحديث ممثلاً عن رئيس وزراء الاردن، الا أن المجالي عندما اعتلى المنصة قال انه لا يمثل رئيس الوزراء الأردني.
- محمد العربي وزير خارجية مصر السابق هنأ الرئيس عباس ببناء العمارات والمقاهي وقال هذه علامات الاستعداد لقيام الدولة.
- عندما تحدثت رئيسة مجموعة فلسطين في البرلمان الاوروبي عن تجربة نضالية حزينة في وطنها ايرلندا وتحدثت عن المناضل الايرلندي بوبي ساندز الذي توفي اثناء اضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال البريطاني،، فضحك غالبية الحضور في الحفلة ،، فقاطعتهم وأحرجتهم قائلة: أنا لم أقُل شيئاً مضحكاً !.

انشر المقال على: