الأحد 19-05-2024

مقابل الموافقة على تأجيل التشريعات: نتنياهو يتفق مع بن غفير على اقامة ميلشيات فاشية لشن اعتداءات على العرب

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مقابل الموافقة على تأجيل التشريعات: نتنياهو يتفق مع بن غفير على اقامة ميلشيات فاشية لشن اعتداءات على العرب
الاتحاد / حيفا المحتلة 1948
27/03/2023

أعلن حزب "عوتسما يهوديت"، مساء اليوم الاثنين، أنه وافق على تأجيل تشريعات الانقلاب إلى ما بعد عطلة الكنيست، مقابل إنشاء ميلشيات فاشية -عصابات مسلحة للاعتداء على العرب- تحت سلطة وزير ما يسمى وزير "الأمن القومي"، الفاشي بن غفير.

ونشر حزب "عوتسما يهوديت" وثيقة التزام بتأسيس ما سمي بـ"الحرس القومي" تظهر عليها توقيعات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير ما يسمى "الأمن القومي" ايتمار بن غفير.

وبحسب الوثيقة المنشورة، فقد تم الاتفاق على مناقشة موضوع إنشاء المليشيات الفاشية في اجتماع الحكومة القادم يوم الأحد ، و "إجراء التعديلات التشريعية اللازمة لتأسيسه".

ويذكر أنه في الوثيقة المنشورة، لا توجد إشارة إلى وقف التحركات التشريعية للانقلاب القضائي. وقال بن غفير: "وافقت على رفع الفيتو عن تأجيل التشريع، مقابل التزام نتنياهو بعرض التشريع على الدورة القادمة الكنيست للمصادقة عليه، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاقات خلال فترة العطلة".

يذكر أنه حتى كبار مسؤولي الشرطة عبروا عن شكوكهم في خطة بن غفير لتجنيد عشرة آلاف "متطوع" لتشكيل ما يسمى "الحرس القومي". وقال مصدر في الشرطة في حينه: "سينتهي الأمر إما بعدم الفعالية أو بحوادث إطلاق النار متبادل وإلحاق الأذى بالمدنيين. من المستحيل أخذ أناس دون تدريب ووضعهم في حالات الطوارئ أمام المدنيين. قد ينتهي الأمر بكارثة".

انشر المقال على: