الخميس 02-05-2024

مصادر عبرية: الفلسطينيون أصبحوا يستخدموا عمليات نوعية جديدة

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مصادر عبرية: الفلسطينيون أصبحوا يستخدموا عمليات نوعية جديدة

نشرت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية تقريرا مطولا قالت فيه انه لا يوجد مؤشرات لاندلاع انتفاضة ثالثة وأن الفلسطينيين اصبحوا يستخدمون عمليات نوعية جديدة تختلف كليا عن التي استخدمت في الانتفاضتين الاولى والثانية.

واضاف التقرير ان الفلسطينيين يعلمون ان اندلاع الانتفاضة الجديدة كسابقاتها لن يتم الاستفادة منها ولو بشكل بسيط حيث ستعود على الفلسطينيين بالمشاكل الاقتصادية وغيرها وان استخدام عمليات نوعية قد يتم الاستفادة منها وتلحق خسائر اكبر بجيش الاحتلال والمستوطنين.

وأوضح التقرير "ان هناك ظاهرة جديدة يجب التركيز عليها من قبل أمن الدولة والرد عليها وردعها، وعلى "الشاباك" والجيش "الاسرائيلي" وكافة الاجهزة الامنية الكف عن استخدام مصطلحات مثل "هذه ليست انتفاضة ثالثة" او "لا يوجد احتمالية لاندلاع انتفاضة جديدة" حيث يجب على الاجهزة الامنية ان تكون في حالة صحوة أكبر لما يحدث وتقييم عمليات القتل التي جرت للجنود في مختلف محافظات الضفة خلال الشهرين السابقين".

وذكر التقرير "على ما يبدو ان هناك ظاهرتين تسببتا بالاعتداءات الاخيرة وقتل الجنود وهما الاكثر شيوعا وهما "العنف البارد" والمقاومة الشعبية" بحسب ما ذكر بالتقرير، حيث ان ازدياد عمليات القاء الحجارة والقاء الزجاجات الحارقة التي نفذت ضد المستوطنين بالفترة الاخيرة هو نوع من العنف البارد كما وصفته "يديعوت احرنوت".

انشر المقال على: