السبت 21-09-2024

مستوطن يوقف 8 آليات عسكرية مدججة بالسلاح تابعة للأمن الفلسطيني

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مستوطن يوقف 8 آليات عسكرية مدججة بالسلاح تابعة للأمن الفلسطيني

ادّعت مصادر عبرية، قيام مستوطن بإيقاف آليات عسكرية لأجهزة الأمن الفلسطينية، أمس الخميس، أثناء سيرها على الشارع رقم 60 ما بين الخليل والقدس، لحين حضور قوات الاحتلال الإسرائيلي بناءً على طلب المستوطن.
وأضافت المصادر العبرية: أن المستوطن "إيتمار بن جبير"، أمر قوات الأمن الفلسطيني المدججة بالسلاح بالتوقف على الرصيف، حتى وصول قوات الأمن الإسرائيلية التي أفرجت عن الفلسطينيين بأمر من قيادة منطقة الجنوب في الجيش الإسرائيلي.
وفي أعقاب الحادث وجهت القناة العبرية السابعة التي نشرت الخبر اليوم الجمعة سؤالاً للمستوطن "بن جبير" عن مغزى قراره بإيقاف 8 مركبات أمنية فلسطينية وهي تعج بالجنود المسلحين ورد بالقول إنه لم يكن لديه خيار سوى القيام بذلك لأن المستوطنين يحاربون هنا على حياتهم وأنه لن يقف مكتوف اليدين إزاء هكذا ظواهر خطرة، على حد وصفه.
وقال إنه من الخطأ التسليم بهذا الواقع الخطر عبر السماح بتنقل من وصفهم بالمخربين وهم مسلحون في الشوارع المركزية ومن شانهم أن يقوموا في الغد بتنفيذ عملية على هذه الطرق، حيث استغرب من عدم اعتقالهم، بينما قام بتقديم شكوى ضد قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش لسماحهم لهم بمواصلة سيرهم.

انشر المقال على: