الاثنين 06-05-2024

مستوطنون يهاجمون رعاة فلسطينيين قرب نابلس ومواجهات في جنوب الخليل

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مستوطنون يهاجمون رعاة فلسطينيين قرب نابلس

أقدم مستوطنون يهود اليوم السبت (6|7)، على مهاجمة رعاة فلسطينيين في بلدة حوارة قرب نابلس.
وأوضح غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية بأن مجموعة من مستوطني "يتسهار" هاجموا اليوم مساكن لرعاة فلسطينيين في منطقة سهل حوارة قرب نابلس، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح.
وأضاف أن المستوطنين أقدموا على تخريب جرار زراعي يستخدمه أحد الرعاة لحراثة أرضه، كما حطموا زجاج مركبات فلسطينية وحاولوا سرقة بعض المواشي، غير أن الرعاة تصدّوا لهم.
وأشار دغلس إلى أن اعتداءات المستوطنين اليهود ضد المواطنين الفلسطينيين تتكرّر بشكل كبير في المنطقة.
ومواجهات في جنوب الخليل

وأصيب عدة مواطنين، اليوم السبت، جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه عليهم في قرية أم الخير جنوب الخليل، فيما اعتقل مواطنين ومتضامنين أجنبيين.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن قوات الاحتلال ومستوطني 'كرمئيل' هاجموا مواطني القرية بالحجارة والهراوات، وأصابوا عددا منهم بجروح ورضوض مختلفة في أنحاء أجسامهم، فيما تم اعتقال مواطنين ومتضامنيْن أجنبيين، ومنعوهم من دخول أراضيهم ومن الوصول إلى بئر المياه الموجود بداخلها.
وذكر المواطن إبراهيم الهذالين الذي يقطن المنطقة أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الحاج سليمان عيد الهذالين (65 عاما) وأسقطته على الأرض، ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض، كما نقلت آمنه الهذالين (30 عاما) ومليحة الهذالين (63 عاما) إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج جراء تعرضهما للضرب من قبل الاحتلال والمستوطنين.
وأوضح الهذالين أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين خيري سليمان عيد الهذالين (22 عاما)، وبلال سالم عيد الهذالين (25 عاما) ومتضامنين أجنبيين واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.
وناشد الجبور، كافة المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية التي تدل على بلطجة المستوطنين وحكومتهم، وطالب مساندة الفلسطينيين ولجم هذه الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية الشرسة، ومنع الاحتلال ومستوطنيه من الاستمرار بها ضد المواطنين العزل.

انشر المقال على: