الجمعة 17-05-2024

مستوطنون ينصبون خياما في القدس بذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مستوطنون ينصبون خياما في القدس بذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'

خيّم حوالي 20 مستوطنا، اليوم الأحد، في ما يعرف بحديقة الاستقلال قرب مقبرة 'مأمن الله' الإسلامية التاريخية في القدس المحتلة، تنفيذا لدعوات 'منظمات جبل الهيكل' في ذكرى ما يسمونه 'خراب الهيكل' المزعوم.

وكانت مجموعات صغيرة مكونة من 20 مستوطنا نصبت خياما في حديقة الاستقلال وتتواجد هناك، وترتدي قمصانا كتب عليها شعارات عبرية تطالب بالعودة إلى 'جبل الهيكل' المزعوم أي المسجد الأقصى المبارك.

وخطّت هذه المجموعات شعارات ورسومات عنصرية منها "سنعود لجبل البيت" (المسجد الاقصى)، إلى جانب رسم المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة، وشعارات أخرى توضح مطامعهم بالسيطرة على المسجد الأقصى وبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه.

وتتواجد عناصر من شرطة الاحتلال في محيط الحديقة لحماية المستوطنين المتواجدين هناك وتتفقدهم بين الوقت والآخر، في حين أن أعمار هؤلاء المستوطنين تتراوح بين الفتية والشباب والكهولة، والعدد مرشح للازدياد نتيجة توافد المزيد من المستوطنين مع مرور الوقت.

يذكر أن ما تسمى بمنظمة 'العودة إلى جبل الهيكل' دعت قبل أيام جميع أفرادها وعامة اليهود إلى الاعتصام، اليوم الأحد، في ما يعرف بحديقة الاستقلال في القدس لنصب خيام داخل الحديقة وإقامة محاضرات ودورات للحشد واقتحام الأقصى في ذكرى ما يسمونه 'خراب الهيكل' المزعوم، للمطالبة بخطوات أكثر جدية وعملية لإقامة المعبد المزعوم داخل الأقصى؛ وتفيد الدعوات بأن اعتصام الخيام سيستمر ثلاثة أيام متتالية.

انشر المقال على: