الأحد 19-05-2024

مستوطنة "كريات أربع" تطالب مواطن بدفع 88 الف شيكل لضريبة "ارنونا"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

في سابقة هي الأولى من نوعها:
الخليل: مستوطنة "كريات أربع" تطالب مواطن بدفع 88 الف شيكل لضريبة "ارنونا"

كشف تجمع شباب ضد الاستيطان عن سابقة هي الأولى من نوعها للمستوطنين، تتمثل بمطالبة بلدية مستوطنة "كريات أربع" المواطن عبد الكريم الجعبري دفع مبلغ 88200 شيكل وذلك كضريبة مسقفات "ارنونا" عن أراضيه ومنزله الذي يقطن فيه قرب المستوطنة شرق مدينة الخليل عن السنوات الماضية.
وقال المواطن الجعبري انه تفاجأ بهذه البلاغات التي وصلته من بلدية "كريات اربع" الاستيطانية متسائلا: ما هي علاقة بلدية "كريات أربع" بالأراضي التي امتلكها. وأكد الجعبري ان هذه الخطوة غير المسبوقة على مستوى الاستيطان في الضفة الغربية تهدف الى طرده من أرضه هو وعائلته لكنه يؤكد ثباته في منزله وأراضيه التي يحتل المستوطنون أجزاء منها ويبنون عليها خيام للاستيلاء عليها.
من جانبه، استنكر عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان هذه الخطوة وقال انها الاولى التي تقوم بها مستوطنات الضفة الغربية وهذا الامر يقرع ناقوس الخطر لوضع الاستيطان في الضفة الغربية.
وأضاف عمرو ان هذه الخطوة تهدف الى تشريع وجود المستوطنات وليس فقط التوسع الاستيطاني وتسعى المستوطنات الى اظهار نفسها على انها صاحب ولاية قانونية وشرعية على الاراضي التي تسيطر عليها وأيضا على الاراضي المحاذية لها والخطورة تكمن هنا في تشريع العملية.

انشر المقال على: