الجمعة 26-04-2024

مستثمرون فلسطينيون يُشاركون صهيوني في مجمع تجاري شمال القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مستثمرون فلسطينيون يُشاركون صهيوني في مجمع تجاري شمال القدس

كشف موقع "واللا" الإخباري العبري، النقاب عن صفقة شراكة تجارية بين مستثمرين فلسطينيين ورجل الأعمال الصهيوني رامي ليفي.
وأوضح الموقع أن رجال أعمال فلسطينيين اشتروا مساحات من أراضٍ شمال مدينة القدس المحتلة، لغايات إقامة مجمّع تجاري مشترك مع ليفي.
وذكر الموقع، أن رجل الأعمال الصهيوني ليفي، يبني حالياً مجمّعا تجاريا مشتركا (فلسطينيا – "إسرائيليا") وهو "الأول من نوعه"، بحيث يربط بين بلدة "الرام" شمال القدس المحتلة ومدينة رام الله، بتكلفة تصل إلى نحو مائتي مليون شيقل (أكثر من 50.7 مليون دولار أمريكي).
وأضاف إن المجمّع سيقام على مساحة يصل قدرها إلى 20 دونماً، تضم في أرجائها محال ومراكز تسوق تجارية يهدف ليفي من خلالها إلى استقطاب متسوقي رام الله ومحيطها من المواطنين الفلسطينيين، إلى جانب سكان المستوطنات المقامة في المنطقة.
وأشار موقع "واللا" إلى أن المجمع التجاري يبعد مسافة حوالي 300 متر عن "ملعب الشهيد فيصل الحسيني" في ضاحية البريد ببلدة "الرام" شمال القدس.
ويعد رامي ليفي أحد التجار الصهاينة الذين يمتلكون سلسلة متاجر ضخمة تنتشر في عموم أرجاء الأراضي الفلسطينية، يصل عدد أفرعها إلى نحو 26 محلاً تجارياً، منها ما يربط بين المدن الفلسطينية ومداخل المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
ويأتي الإعلان عن هذا المشروع في الوقت الذي تتصاعد فيه الدعوات الشعبية على الصعيدين المحلي والدولي لفرض مقاطعة على بضائع المستوطنات الصهيونية.

انشر المقال على: