الجمعة 03-05-2024

مزاعم صهيونية باعتقال جاسوس إيراني بـ"تل أبيب"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مزاعم صهيونية باعتقال جاسوس إيراني بـ"تل أبيب"

ذكرت مصادر اعلامية عبرية، صباح اليوم الاحد، أن محكمة الاحتلال العليا سمحت بنشر نبأ يزعم بأن جهاز المخابرات الصهيونية "الشاباك" بالتعاون مع الوحدة المركزية للتحقيق بالقضايا الخطرة بالشرطة نجح بالقبض على جاسوس ايراني اثناء محاولته مغادرة "اسرائيل" في الحادي عشر من سبتمبر الحالي.
ويحمل الجاسوس الايراني الجنسية البلجيكية ويعمل متخفياً كرجل اعمال. وبحسب المزاعم الصهيونية فقد عثر بحوزته على مواد استخبارية جمعها حول السفارة الاميركية في "تل ابيب".
وأفادت المصادر العبرية أن هذا الشخص اعتُقل لدى مغادرته مطار اللد متوجهاً إلى خارج البلاد حيث كان يحمل جواز سفر بلجيكياً لشخص يدعى ألكس مانس (Mans).
وادعت المصادر العبرية أنه اتضح خلال التحقيق معه أنه إيراني الأصل ويدعى في الحقيقة علي منصوري وانه وصل إلى البلاد في مهمة استخباراتية لإقامة شركة وهمية والحصول من خلالها على معلومات تمهيداً لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد مصالح صهيونية وغربية في البلاد، حسب مزاعم المصادر العبرية.
وأضافت هذه المصادر أنه تبيَّن أن منصوري أرسِل من قبل قوة القدس التابعة لحرس الثورة الإيراني. وضُبطت بحوزته صور لمواقع مختلفة في البلاد ومنها مقر السفارة الأميركية في "تل أبيب"، وادعت أن منصوري أبلغ محققيه معلومات عن مشغّليه الإيرانيين.

انشر المقال على: