الجمعة 26-04-2024

محامٍ يهودي يمثل فلسطين لشراء غاز من دولة الاحتلال "إسرائيل"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

محامٍ يهودي يمثل فلسطين لشراء غاز من دولة الاحتلال "إسرائيل"

كشف موقع energianews باللغة العبرية النقاب عن أن المحامي "الإسرائيلي" "دوف فايس جلاس" يمثل الجانب الفلسطيني لشراء الغاز من دولة الاحتلال "اسرائيل"، ومن الحقل المسمى "تمار" بالتحديد.
من جانبها، قالت صحيفة جلوبس الاقتصادية العبرية ان المحامي "دوف فايس جلايس" والذي كان مقرباً من رئيس حكومة الاحتلال السابق أرئيل شارون في اتصالات مع شركة PPGC والتي حصلت على امتياز إقامة شركة طاقة فلسطينية بالقرب من مدينة جنين لهذا الغرض.
وحسب المصدر نفسه، "فايس جلاس" التقى مؤخراً مع وزير الطاقة الفلسطينية عمر كتانة من أجل مناقشة شراء غاز من حقل تمار، فايس جلاس نفسه رفض التعليق على هذه المعلومات.
بدوره، قال موقع energianews العبري ان هناك خطة لإقامة أربع محطات طاقة فلسطينية بالقرب من جنين ورام الله وأريحا وبالقرب من حاجز ترقوميا، وجميع محطات الطاقة الفلسطينية يفترض أن تعمل بالغاز، وتمويلها سيكون من البنك الأوروبي للتطوير (EIB).
الجدير ذكره أن دولة الاحتلال هي المزود الرئيسي للطاقة للسلطة الفلسطينية، وتستهلك السلطة الفلسطينية ما نسبته 6% من مجموع الطاقة الكهربائية التي تنتجها شركة الكهرباء القطرية الصهيونية، وكميات الكهرباء التي تحتاجها مناطق السلطة في تزايد بسبب تزايد عدد السكان، وبسبب التطور الاقتصادي في الضفة الغربية حسب الموقع العبري.

انشر المقال على: