الاثنين 06-05-2024

مجلس أمناء جامعة القدس يعقد اجتماعه الدوري

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

مجلس أمناء جامعة القدس يعقد اجتماعه الدوري

ترأس أحمد قريع رئيس مجلس أمناء جامعة القدس، ورئيس دائرة شؤون القدس وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اجتماع مجلس أمناء الجامعة الدوري.
تناول النقاش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وعلى رأسها التقرير المالي للجامعة، وإجراءات التقشف التي كان المجلس قد اصدر تعليماته لإجرائها، وكذلك التدفق المالي الذي يوضح تفاصيل الإيرادات و النفقات للسنة المالية 2012/2013 ، والربع الأول من السنة المالية 2013/2014.

كما ناقش المجلس أيضا تفاصيل المشاكل المالية، التي تعاني منها جامعة القدس كغيرها من الجامعات الفلسطينية، وذلك لتدني الأقساط مقابل المصاريف، في ظل عدم استقرار الواردات او توفرها كما هو مطلوب، ومن ضمنها عدم توفر موازنة التعليم العالي، والتي لم يصرف منها إلا نسبة بسيطة في العام المنصرم، وقد كانت السلطة الفلسطينية في المجلس التشريعي، قد اقرت موازنة قيمتها 40 مليون دولاراً سنوياً لم تف الحكومة بصرفها.
كما ناقش المجلس الصعوبات التي تواجهها جامعة القدس، من تحديات وصعوبات لوجودها في مدينة القدس.
وأبدى رئيس وأعضاء المجلس رضاهم وإعجابهم بالتقدم الكبير الواضح في الأداء الإداري و المالي في جامعة القدس، كما قدم ذلك في تقريره الدكتور عماد ابو كشك، نائب الرئيس التنفيذي. وتم التأكيد على الحاجة لتأمين موارد مالية لتغطية العجز السنوي المتوقع تفاديا لتراكم الديون التي ستثقل كاهل الجامعة.
وحضر اجتماع المجلس اضافة الى اعضائه كل من رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي وأمين عام رئاسة الجامعة.
ثم أقر أعضاء المجلس الحضور، ترقية كل من أ. هشام ادريس، وأ. ليث عدنان عرفة، من رتبة مدرس إلى رتبة محاضر.
وفي الختام، شكر الحضور رئيس وإدارة جامعة القدس على انجازاتهم، وأكد الجميع على ضرورة الاستمرار في العمل لتوسيع ولتثبيت مواقع الجامعة المختلفة في البلدة القديمة في القدس ونواحيها.

انشر المقال على: