الجمعة 26-04-2024

ليبرمان يطالب أمريكا بطرد قادة حماس من لبنان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

ليبرمان يطالب أمريكا بطرد قادة حماس من لبنان

طالب وزير الحرب في دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، أفيغدور ليبرمان، الولايات المتحدة بالعمل على طرد قادة حركة “حماس” من لبنان.
وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عبر الانترنت اليوم الجمعة، أن اجتماعاً عُقد اليوم الجمعة بين ليبرمان والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي في مدينة القدس، تناول مسألة إقامة عدد من قيادات "حماس" في لبنان.
وأضافت الصحيفة، أن ليبرمان طالب الولايات المتحدة بممارسة جهود وضغوط على الحكومة اللبنانية في مسعى لطرد ثلاثة من قادة الحركة من أراضيها، بحجة أنهم “يعملون ضد إسرائيل”.
وزعم أن القيادي في حركة “حماس” صالح العاروري قد انتقل من قطر إلى لبنان مؤخراً، برفقة اثنين آخرين.
والعاروري هو قيادي بارز في حركة "حماس" ومبعد عن الأراضي الفلسطينية، وتتهمه السلطات الإسرائيلية بالوقوف خلف العديد من عمليات المقاومة.
وقالت مصادرٌ، الأسبوع الماضي، أنّ العاروري غادر العاصمة القطرية الدوحة متوجهًا إلى ماليزيا، بعد ساعات من معلومات عن طلب الدوحة لمجموعة من قيادة الحركة بالمغادرة.
وغادر العاروري تركيا قبل أقل من عامين، بعد طلب تركي رسمي، بهدف تنفيذ الاتفاق التركي "الإسرائيلي"، لتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.
وكان قد نجح في الوصول للمكتب السياسي لحركة "حماس" في الانتخابات الأخيرة، التي وصلت إلى زعامتها إسماعيل هنية، الذي يقطن غزّة.

انشر المقال على: