الأحد 28-04-2024

للمشاركة في مؤتمر سياحي: وفود إعلامية عربية تصل فلسطين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

للمشاركة في مؤتمر سياحي: وفود إعلامية عربية تصل فلسطين

وصلت يوم السبت وفود اعلامية متخصصة في مجال الاعلام السياحي العربي الى الاراضي الفلسطيني قادمة من الاردن بهدف المشاركة في الدورة العربية الثانية لمنظمة السياحة العربية الى جانب وصول مستشار رئيس المنظمة سعد الضامن، لافتتاح فعاليات مؤتمر الدورة الثاني في مدينة الخليل يوم الاحد، حيث تقام فعاليات الدورة بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.
وقد وصل الى فندق جراند بارك بمدينة بيت لحم وفد من الاردن والكويت والمغرب ومصر، فيما سيصل صباح الغد وفود من الامارات العربية المتحدة ومصر والداخل الفلسطيني، حيث من المقرر ان تعقد جلسات المؤتمر على مدار ثلاثة ايام في مدينة الخليل، كما سيجري تنظيم جولات بمختلف المدن الفلسطينية على مدار ثلاثة ايام اضافية حيث ستستمر زيارة الوفود لفلسطين لنحو اسبوع.
وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار أن زيارة الوفود العربية للمشاركة في فعاليات دورة السياحة العربية للإعلام السياحي العربي في فلسطين يعتبر رسالة دعم لفلسطين وسياحتها، مشددا على أن الاعلام يمكن أن يلعب دورا مهما في الترويج للسياحة الفلسطينية ما يعني دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
بدوره، قال سعد الضامن مستشار رئيس المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية أن الاعلام يلعب دورا مهما في مجالات الحياة المختلفة، مشيرا إلى أن السياحة تعتبر عاملا مهما في فلسطين، حيث أنها يمكن أن تشكل مصدرا مهما وبنسبة جيدة للدخل القومي.
وأضاف الضامن أن "الاعلام يمكن أن يساهم في الوصول لأي هدف وبالتالي كان لا بد من عقد هذه الدورة للمنظمة العربية للسياحة في نسختها الثانية في فلسطين بعد ان تم عقد الدورة الاولى بمدينة صلالة بدولة عمان، حيث تم الاتفاق على أن تكون الجلسة الثانية بفلسطين وها نحن هنا اليوم بفلسطين".
وتحدث ممثلو وفود الاردن والكويت والمغرب عن تجربتهم وزياراتهم لفلسطين، وانهم يعتبرون الفلسطينيين مناضلين يعايشون ويكابدون اشكالا وصنوفا مختلفة من التعذيب والاضطهاد الصهيوني، وان زيارتهم ومعايشتهم لهذه الظروف سواء المرور عبر الحدود أو العيش لأيام بفلسطين ما هي الا رسالة تضامن ودعم للأشقاء بفلسطين، مشيرين الى انهم يأتون لفلسطين من اجل المشاركة في فعاليات مؤتمر الاعلام السياحي للاطلاع على الواقع الفلسطيني في مجال السياحة، وبحث سبل الترويج لها عبر الاعلام.
وستنطلق أعمال الدورة الاعلامية للمنظمة العربية للسياحة الثانية لأول مرة في فلسطين، حيث ستنعقد الجلسات في مدينة الخليل برعاية الرئيس عباس وبالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبلدية الخليل ووزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة وجمعية الملتقى الاعلامي.
واوضح جهاد القواسمي عضوة ادارة نقابة الصحافيين منسق الدورة ان فعاليات الدورة ستبدأ في الاول من ديسمبر وتستمر لمدة أسبوع وتشتمل على العديد من المحاضرات وورشات العمل وحلقات النقاش، موضحا ان عددا من مسؤولي قطاع الاعلام السياحي العربي سيشاركون في فعاليات هذه الدورة التي ستعقد في مدينة الخليل.

انشر المقال على: