الجمعة 26-04-2024

لقاء تطبيعي لـ"لتعايش السلمي" في يافا

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

لقاء تطبيعي لـ"لتعايش السلمي" في يافا

ذكرت وسائل اعلام عبرية اليوم أن عددا من النشطاء "الإسرائيليين" والفلسطينيين نظموا في ساحة "رابين" بمدينة يافا في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48م، مؤتمراً تطبيعياً قبل أيام، تحت عنوان (المؤتمر الشعبي الفلسطيني "الإسرائيلي").
ونشر ناشط فلسطيني من الداخل المحتل، فيديو مصوراً لجلسات المؤتمر حيث ظهر عدد من الفلسطينيين يتكلمون اللغة العبرية ويتناقشون مع "الإسرائيليين" حول التطبيع والسلام، ومناهج التعليم والتقارب بين الطرفين.
وأكد الناشط الفلسطيني أن منظمي المؤتمر نشروا عنواناً مضللاً له، وهو "تطوير البلدات الفلسطينية في الداخل المحتل"، ولكن بعد الدخول إلى الجلسات يتبين أن النقاشات تدور حول "التعايش السلمي".
الناشط الفلسطيني يسأل بعض المشاركين في المؤتمر من الفلسطينيين، عن الأحاديث التي دارت مع "الإسرائيليين"، وبعضهم أجاب بأنه لا يعرف الهدف من الاجتماع، وآخرون أجابوا بأن الحديث "يدور عن السلام، سلام الشجعان".
ويظهر خلال المؤتمر نقاشات بين الناشط و"إسرائيلية"، تقول أن المؤتمر جاء "لبحث حلول للحرب بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"".
الناشط يسأل "الإسرائيلية" إذا ما كان قتل لها أحد خلال ما أسمته الحرب بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين"، فتجيب بالنفي، فيقول لها "لو قتل لك أحد فلن تتحدثي عن السلام، كما شردنا نحن".
ويواصل الناشط مقاطعته لكل الجلسات، ويسأل أحد المشاركين "لماذا تجلس في منزل فلسطيني هجر أصحابه، ما دمت تريد السلام وآتيت من روسيا لاحتلال أرضنا".
ويتضح من اللقاءات التي أجريت أن غالبية المشاركين لا يعلمون ماهية وتفاصيل اللقاء التطبيعي مع "الاسرائيليين"، الذي جاء بمضمون مخالف لما أُعلن عنه.

انشر المقال على: