الأحد 28-04-2024

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ترفض قرار النقابة باعتماد سفر أعضائها للقدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ترفض قرار النقابة باعتماد سفر أعضائها للقدس

اعلنت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة بمصر، رفضها القاطع لقرار مجلس نقابة الصحفيين الذى اتخذه خلال اجتماعه مساء أمس "السبت"، والخاص باعتماد تقرير لجنة التحقيق في سفر عدد من أعضاء مجلس النقابة الى القدس المحتلة، بالمخالفة لقرارات الجمعية العمومية، بمنع كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.
ووصفت اللجنة ما اتخذه المجلس بشأن هذه الواقعة، بأنه خرق جديد لقانون النقابة، من ناحية، ولقرارات الجمعية العمومية، من ناحية أخرى، تربأ اللجنة بنقيب الصحفيين وباقي أعضاء المجلس الوقوع فيه.
واكدت اللجنة، أن ما قام به نفر من أعضاء المجلس من زيارة القدس المحتلة، بالمخالفة لقرارات المجلس، والخروج على جدول أعمال الزيارة، يمثل خرقا لقرارات الجمعيات العمومية المتعاقبة للنقابة، يستوجب الإحالة الى لجان تحقيق قانونية، وفقا لقانون النقابة، لأنه ليس من حق الأعضاء الذين قاموا بالزيارة اتخاذ قرارات خاصة، تخالف ما استقرت عليه الجمعية العمومية مهما كانت المبررات.
وأكدت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، أن اللجنة التي تم تشكيلها بناء على قرار النقيب، هي لجنة استماع وليست لجنة قانونية، وأن ما انتهت اليه من توصيات قامت برفعها للمجلس، ليس لها أي سند قانوني ي، فهي وتوصياتها والعدم سواء، وأن ما حدث يمثل تغطية من جانب مجلس النقابة على مخالفة قرارات الجمعية العمومية.

انشر المقال على: