السبت 11-05-2024

لجنة أردنية تستنكر بيع منتجات المستوطنات على أنها فلسطينية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

لجنة أردنية تستنكر بيع منتجات المستوطنات على أنها فلسطينية

حذرت لجنة مقاومة التطبيع في الأردن من قيام بعض التجار بنزع الملصقات الموجود على سلع الخضروات والفواكه المستوردة من العدو الصهيوني على أنها فلسطينية المنشأ أو أي منشأ آخر.
وأشارت اللجنة في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم (21-9) بأنها "لاحظت من خلال عمليات الرصد والمتابعة لمنتجات الخضار والفواكه المستوردة من الكيان الصهيوني إزالة الملصقات التي تبين أنها منتج صهيوني".
ولفتت النظر إلى أن هذا العمل "مخالف للقانون المحلي الذي يطالب التجار بوضع البيانات الحقيقية على البضاعة وغش وتدليس على المستهلكين".
واستغربت اللجنة "غياب الرقابة من الجهات المختصة على هذا التلاعب والغش للمستهلك الأردني"، منددة اللجنة بالقيام بمثل هذا التزوير", لافتة إلى أنها "ستلجأ إلى القضاء وستقاضي كل تاجر يقوم بمخالفة القانون".
وأشادت اللجنة "بقرارات البرلمان الأوروبي الرافض استيراد منتجات المستوطنات الصهيونية مستهجنة من سماح الحكومة الأردنية باستيراد هذه المنتجات من "المستوطنات الصهيونية".
وذكرت اللجنة "أسماء بعض المستوطنات التي تسمح الحكومة الأردنية الاستيراد منها: مستوطنة "يوناثان" المقامة على أراضي قرية خوخة في هضبة الجولان حيث تزرع المانجا والافوكادو, ومستوطنة "إيتان" المقامة على أراضي قرية جداعة في هضبة الجولان مستوطنة "كنيرت" و"كيبوتس شلوحوت" و"نيفي أور" المقامة على أراضي غور بيسان, ومستوطنة "زوهر" المقامة على أراضي الظاهرية في الخليل وتنتج الكاكا وغيرها من المستوطنات المنتشرة فوق الأراضي المحتلة من قبل الصهاينة".

انشر المقال على: