الأحد 12-05-2024

لأول مرة من نوعها: انطلاق مهرجان رمضان للتسوق في القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

لأول مرة من نوعها:
انطلاق مهرجان رمضان للتسوق في القدس

في ظاهرة هي الاولى من نوعها منذ احتلال مدينة القدس في العام 67، اطلقت مجموعة القدس للتنمية الاقتصادية مهرجان رمضان للتسوق الذي يتواصل في المدينة يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع بهدف ايجاد حركة تجارية تسويقية واسعة في المدينة وتعزيز ثقة المستهلك الفلسطيني بالتجار الفلسطينيين وبالمنتوجات الوطنية.

ويوجه المهرجان دعوة للفلسطينيين من الضفة الغربية وخاصة الحاصلين على تصاريح أمنية صهيونية بزيارتهم للقدس العربية والتبضع من محالها التجارية بدلا من التوجه للقدس الغربية ودعم الاقتصاد الصهيوني، حيث يناشد المنظمون للمهرجان الفلسطينيين بكسر العزلة والحصار المفروض على عاصمتهم من خلال زيارتها والصلاة في مسجدها المبارك.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة القدس للتنمية الاقتصادية ايهاب الخطيب "ان مهرجان رمضان للتسوق هو الاول من نوعه في المدينة ويشمل كافة المحال التجارية في شارع صلاح الدين والذي يهدف الى اعادة الثقة للتاجر والمستهلك الفلسطيني من خلال مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية الممتعة، وناشد الخطيب كل الفعاليات المجتمعية والتجار والمواطنين مساندة المهرجان من اجل اعادة الثقة للشارع التجاري المقدسي".

نائب رئيس مجموعة محمد زكي نسيبة الاستثمارية سامر نسيبة قال "فكرة المهرجان بدأت قبل ثلاثة شهور، حكومة الاحتلال منحت التصاريح الامنية خلال العام السابق والجاري للفلسطينيين من الضفة الغربية للدخول الى القدس لكنهم للأسف ذهبوا وتبضعوا من القدس الغربية.

وأضاف نسيبة "السياحة في القدس في تطور متواصل لكن وللأسف ان كل مئة دولار يصرفها السائح الاجنبي في المدينة فقط سبعة دولارات منها تذهب للقدس العربية ومن هنا جاءت فكرة ايجاد مهرجان تسوق في المدينة لتشجيع الفلسطينيين والأجانب على زيارة مدينة القدس".

ويشهد مهرجان رمضان للتسوق تنظيما على اعلى المستويات حيث يغلق شارع صلاح الدين بعد الافطار وتفتح المحال التجارية ابوابها بالإضافة الى وجود طواقم امنية تحافظ على النظام والأمن للمواطنين ووجود طواقم طبية ,ويتخلل المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية من دبكات وأغان وطنية وأناشيد دينية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انشر المقال على: