الثلاثاء 07-05-2024

"كهرباء القدس" تشغل محولا في محطة قلنديا شمال القدس

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

"كهرباء القدس" تشغل محولا في محطة قلنديا شمال القدس
القدس 30-6-2013

أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس عن الانتهاء من تركيب وتشغيل محول بقدرة 5 ميغا واط في محطة قلنديا الرئيسية، بالإضافة إلى تركيب مفاتيح وقواطع أوتوماتيكية، ذات ضغط عال وبجهدي 33 كيلو فولت و11 كيلو فولت.

وحسب بيان للشركة، فقد مدّت كوابل أرضية بطول 2 كيلو متر من محطة بيرنبالا إلى محطة قلنديا لربط المحول وتوزيع الحمل، وذلك بهدف تقليص انقطاعات التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء عن مناطق قلنديا، ومخيم قلنديا، ومنطقة كفر عقب ومنطقة أم الشرايط وجميعها تقع شمال القدس المحتلة.

وأكد مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هشام العمري "أن تركيب وتشغيل المحول سيعمل على تقليص ازدياد الأحمال على الشبكات خلال فصل الشتاء القادم، وتقليص الانقطاعات التي واجهتنا خلال الشتاء الماضي، هذا بالإضافة إلى تحسين جودة التيار الكهربائي وتوفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين ورفع مستوى السلامة العامة، الأمر الذي من ِشأنه أن يحافظ على مستوى جيد للفولتيه وبشكل يناسب المواصفات العالمية".

وأوضح العمري "أن الشركة تعمل على مدار الساعة لمواكبة التطور التكنولوجي، والعمل على تطوير البنية التحتية لزيادة المقدرة على استيعاب التوسع العمراني لمنطقة قلنديا والمخيم، ومنطقة كفر عقب، ومنطقة أم الشرايط من خلال زيادة الطاقة في تلك المناطق، مما سينعكس إيجاباً على جودة الكهرباء التي تصل إلى المواطنين". وبين العمري "أن العمل على تركيب المحول وملحقاته استغرق شهرين بكلفة إجمالية بلغت حوالي 2 مليون شيقل".

وأشار العمري الى أن كهرباء القدس قد استكملت مد كوابل وأبراج جديدة إلى محطة قلنديا الرئيسية، بهدف الحصول على طاقة بقدرة 20 ميغا واط سيتم التعاقد مع شركة الكهرباء القُطرية الصهيونية في القريب العاجل لتوفير طاقة إضافية لمنطقة رام الله والبيرة، مؤكدا أن شركة الكهرباء القطرية لم تقم حتى اللحظة بأي ربط لهذه الطاقة بحجة نقص الطاقة لديها.

انشر المقال على: