الخميس 02-05-2024

كتاب جديد يؤكد أن عميل الموساد "أكس" كشف معلومات سرية لإيران

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

كتاب جديد يؤكد أن عميل الموساد "أكس" كشف معلومات سرية لإيران

كشف الكاتب الأسترالي "رفائيل أفستون" عن تفاصيل جديدة حول اعتقال عميل جهاز المخابرات الصهيونية الخارجي "الموساد" السري المعروف بالعميل "إكس" واسمه الحقيقي "بن زغير" والذي عثر عليه منتحراً في سجن أيلون الصهيوني عام 2010.
ونشرت الصحف الاسترالية يوم أمس فقرات من كتاب جديد أصدره "أفستون" تؤكد أن خلفية اعتقال العميل "أكس" تعود إلى كشفه معلومات سرية عن عمليات التجسس التي يمارسها الموساد ضد إيران.
وذكر "أفستون" في كتابه "العميل إكس" أن العميل السري قام بتسريب معلومات حساسة لرجل أعمال إيراني فيما يتعلق بنشاطات اشترك بها إبان دراسته في الجامعة في ملبورن عام 2009.
وأضاف الكاتب في فقرات تم نشرها في صحف Sydney Morning Herald" ו־"The Age, الأسترالية أن العميل إكس تحدث بما يزيد عن الحاجة للشخص الخطأ في التوقيت الخطأ.
وأشار إلى انه لم يكن لهذا العميل دور مهم في العمليات السرية ضد إيران ولكنه عمل في شركة أقمار صناعية في ميلانو حيث عملت هذه الشركة في أفريقيا والشرق الأوسط وقد زار طهران وعلم الكثير عن خطط الموساد السرية، ولذلك فقد أبدى الكاتب عدم استغرابه من وصول تسريبات العميل للموساد في "تل أبيب" عبر إيران.
وفيما بعد وبتاريخ 31 يناير 2010 تم اعتقال العميل السري على يد الشاباك فور وصوله لدولة الاحتلال "إسرائيل".

انشر المقال على: