الجمعة 03-05-2024

قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 100 عامل من قرية برطعة الشرقية

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 100 عامل من قرية برطعة الشرقية

بيت لحم -قامت قوات الاحتلال باعتقال 100 عامل فلسطيني في قرية برطعة الشرقية في محافظة جنين، كما قاموا بالإعتداء على عدد من المواطنين وأصحاب المنازل هناك.
وأفادي نادي الأسير في جنين، أن قوات الاحتلال وتحديدا الساعة الثانية فجرا، اقتحمت قرية برطعة لعدد من المنازل التي يقطن بها عمال من كافة مدن الضفة، كما قاموا بالاعتداء على عدد من المواطنين وأصحاب المنازل هناك.
بدوره، أوضح مدير نادي الأسير راغب ابو دياك في جنين، أن ملاحقة العمال الفلسطينيين تأتي في إطار الهجمة الشرسة على أبناء الشعب الفلسطيني على كافة فئاته وشرائحه وبعيده كل البعد أن امن حكومة الاحتلال المزعوم وأضاف أن عملية الملاحقة والاعتقال تمت بصورة همجية.
وطالب ابو دياك المنظمات الدولية وخاصة منظمة العمل الدولية بالعمل على إلزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق الاتفاقيات الدولية الخاصة بالعمال وملاحقتها لتطبيقها، لافتا إلى أن نادي الأسير يتابع منذ الصباح قضية اعتقالهم.
وفي سياق متصل، اعتبر رئيس المجلس المحلي لقرية برطعة غسان قبها، أن عملية الاعتقال تمت دون أي مبرر يذكر وبشكل بعيد عن كل القيم والمعاني الإنسانية، وتأتي في إطار محاربة لقمة العيش الفلسطينية بشكل ممنهج ومخطط له فهؤلاء جميعهم عمال عزل كل ما يسعون له تأمين حياة كريمة لهم ولأبنائهم.

انشر المقال على: