الاثنين 29-04-2024

قلاش: سفر صحفيين مصريين للقدس "تطبيع"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

قلاش: سفر صحفيين مصريين للقدس "تطبيع"

رفض الكاتب الصحفي المصري يحي قلاش, انتهاك عدد من الصحفيين وعدد من أعضاء مجلس النقابة, لقرارات الجمعية العمومية بحظر السفر الى القدس المحتلة تحت وطأة الاحتلال الصهيوني, منذ أيام، وهو ما وصفه قلاش بشكل من أشكال التطبيع مع العدو .
وأضاف فى تصريحات صحفية "أنه فى حال تقاعس النقابة عن أتخاذ الازم مع اعضاء المجلس المتورطين فى هذا السفر, فإن الصحفيين سيدعون لجمعية عمومية طارئة تتخذ موقفا حاسما ضد هذا الانتهاك ,مطالبا بضرورة وقف اعضاء المجلس من حضور الاجتماعات حتى ينتهى التحقيق معهم فى هذا الجلل.
وأشاد قلاش بموقف البابا شنودة, الذى رفض سفر الأقباط إلى القدس لقضاء شعائرهم الدينية تحت وطأة الاحتلال الصهيونى.
ورفض قلاش مزاعم نقابة "الصحفيين الفلسطينيين "وآخرين بأن المقاطعة تزيد من عزلة الفلسطينيين قائلا: كلما ازداد الحديث عن عزلة الفلسطينيين كلما تشددت النقابة فى رفض التطبيع مع العدو", مشيرا الى أن السفر الى القدس بإجراءات صهيونية يزيد من عزلة الفلسطينيين وليس العكس.
وأضاف قلاش أنه لا مانع من سفر الصحفيين الى رام اله بالتنسيق مع السلطات الاردنية, لكن الامر تعدى ذلك الى دخول القدس المحتلة وهو ما لا يحدث بدون التنسيق مع الصهاينة وهو الامر المرفوض كليا وجزئيا.
ووصف قلاش, ما حدث بالأمر الخطير, لأنه بمثابة انتهاك واضح لقرارات الجمعية العمومية التي حذرت من التطبيع بكافة أشكاله مع العدو الصهيوني, مؤكدا على أن انتهاك قرارات الجمعية العمومية من قبل اعضاء المجلس هو الاخطر ,لانهم الجهة المنوط بها الحقيق مع الصحفيين الذين ينتهكون القرارات, وأنه جزء من مهمتهم احترام قرارات الجمعية العمومية, وتنفيذها فبدلا من تنفيذ تلك القرارات هو الذى ينتهكها.
وأكد قلاش أن نقابة الصحفيين المصريين هي أول نقابة رفضت التطبيع مع العدو الصهيونى وتابعها فى ذلك بعض النقابات المهنية.

انشر المقال على: