الخميس 16-05-2024

قرار صهيوني بإخلاء مبنى من ثلاث شقق سكنية في القدس لصالح المستوطنين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

قرار صهيوني بإخلاء مبنى من ثلاث شقق سكنية في القدس لصالح المستوطنين
القدس 13-6-2013
كشف عرّاب الاستيطان الصهيوني المتطرف "أريه كينج" اليوم النقاب عن قرارٍ لمحكمة الاحتلال يقضي بإخلاء مبنى سكني فلسطيني بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة مكون من ثلاث شقق يعود لعائلة عبد القادر الكسواني المقدسية لصالح المستوطنين بدعوى ملكية الأرض.
وقال حسين الكسواني أحد أفراد العائلة إن عائلته تخوض منذ سنوات معارك قضائية في محاكم الاحتلال ضد الجمعيات الاستيطانية التي تحاول الاستيلاء على المبنى المكون من ثلاث وحدات سكنية مساحتها الاجمالية (500) متر مربع.
ولفت الكسواني الى أن الجمعيات الاستيطانية ومحاميها المتطرف "آريه كينج" وبتواطؤ محكمة الاحتلال والإدعاء العام ونيابة الاحتلال، عقدت في الآونة الأخيرة جلسات محاكمة دون استدعاء عائلة الكسواني أو إخبارها، مشيرا إلى أن محكمة الاحتلال أرسلت تبليغًا للعائلة بآخر قرارات المحكمة للحصول على موافقتها، إلا أن القرار لم يصل للعائلة وبعد البحث وجد المحامي القرار مخفيا بين القرارات التي أصدرتها محكمة الاحتلال.
وأضاف الكسواني أن الجمعيات الاستيطانية تحاول الاستيلاء على المبنى الذي يحتوي على مركز ثقافي ومقهى ومنزل بطريقة قذرة وملتفة بالتعاون مع أذرع الاحتلال، مؤكدًا أن محامي العائلة سيكشف المزيد من التفاصيل عن القضية وما وصلت له الأمور عصر اليوم وذلك بعد الانتهاء من جلسات المحاكمة المقررة.

انشر المقال على: