الثلاثاء 23-04-2024

في ذكرى وديع حداد.. الشعبية تدعو لضرورة تصعيد الانتفاضة وترسيخ النهج الثوري

موقع الضفة الفلسطينية

في ذكرى وديع حداد.. الشعبية تدعو لضرورة تصعيد الانتفاضة وترسيخ النهج الثوري

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى الثامنة والثلاثين لاستشهاد القائد وديع حداد، تصعيد المقاومة والانتفاضة وترسيخ النهج الثوري في الساحة الفلسطينية، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الرد على جرائم الاحتلال.
وقالت الجبهة في بيانٍ وصل "بوابة الهدف"، "في مثل هذا اليوم من العام 1978 فقد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية وأحرار العالم فارساً كرس حياته وخبراته في ملاحقة الاحتلال الصهيوني، إنه القائد الدكتور وديع حداد (أبو هاني) ابن مدينة صفد بالجليل الأعلى، أحد مؤسسي حركة القوميين العرب، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين".
وأضافت الجبهة في بيانها، "لقد أثبت القائد الشهيد حداد ومن خلال توليه مسئولية العمليات العسكرية الخارجية للجبهة وتبنيه للعنف الثوري في مقاومة الاحتلال ومطاردته لهم تحت شعار وراء العدو في كل مكان بأنه يمتلك عقلية نافذة ابتدعت وسائل جريئة ومؤلمة للاحتلال من خلال سلسلة العمليات التي نفذتها الجبهة في داخل الوطن وخارجه والتي حملت بصمات القائد وديع حداد".
"ولن ننسى بأن القائد وديع حداد هو من قدّم القضية الفلسطينية للعالم كقضية تحرر وطني، لفتت أنظار العالم إلى معاناة شعبنا الفلسطيني الواقع تحت الاحتلال، وشكّلت إلهاماً للعديد من حركات التحرر الوطني عبر العالم والتي انضمت تحت قيادة وديع ورفاقه وشاركت في تنفيذ عدد من العمليات الجريئة منها عملية مطار اللد البطولية عام 1972 التي نفذتها مجموعة من مقاتلي الجيش الأحمر الياباني".
"إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى الثامنة والثلاثين لاستشهاد القائد وديع حداد إذ نستذكر تجربته النضالية والعسكرية، فإننا ندعو لتصعيد المقاومة والانتفاضة وترسيخ النهج الثوري في الساحة الفلسطينية، والتأكيد على حق شعبنا في الرد على جرائم الاحتلال".
وختمت الجبهة بيانها، "إن الوفاء للقائد وديع حداد يكون بالإيمان العميق، فكرة ونهجاً وعملاً بالأهداف التي ناضل واستشهد من أجلها، وبأن العنف الثوري والمقاومة المسلحة هي سلاح الشعوب المضطهدة والأسلوب الأنجع لنيل حقوقنا الوطنية كاملة دون نقصان".

انشر المقال على: