الأحد 28-04-2024

غلعاد إردان ينتقد نجمة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون بعد منشورها المؤيد للفلسطينيين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

غلعاد إردان ينتقد نجمة أفلام “هاري بوتر” إيما واتسون بعد منشورها المؤيد للفلسطينيين

بقلم طاقم تايمز أوف إسرائيل19:47 ,2022 يناير 10

انتقد السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة غلعاد إردان نجمة أفلام “هاري بوتر”، إيما واتسون، يوم الاثنين بعد أن أعربت عن دعمها للفلسطينيين.
نشرت واتسون صورة على حسابها على “إنستغرام” يوم الأحد يظهر فيها نشطاء مؤيدين للفلسطينيين مع العبارة “التضامن هو فعل”.
في التعليق على المنشور، شاركت واتسون الاقتباس مع متابعيها البالغ عددهم 64 مليونا المأخوذ من الباحثة والناشطة سارة أحمد.
“التضامن لا يفترض أن نضالاتنا هي نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الآلام، أو أن أملنا هو لنفس المستقبل. التضامن ينطوي على الالتزام والعمل”، نص الإقتباس.
ردا على ذلك، شارك إردان لقطة شاشة من منشور واتسون على تويتر يوم الاثنين.
“قد تنجح الرواية الخيالية في هاري بوتر لكنها لا تعمل في الواقع”، كتب. “لو كان الأمر كذلك، فإن السحر المستخدم في عالم السحرة يمكن أن يقضي على شرور حماس (التي تضطهد النساء وتسعى إلى إبادة إسرائيل) والسلطة الفلسطينية (التي تدعم الإرهاب). سأدعم ذلك!”
جاء هذا المنشور بعد أقل من أسبوع من استضافة وزير الدفاع بيني غانتس لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في منزله، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها رئيس السلطة الفلسطينية مع مسؤول إسرائيلي كبير داخل إسرائيل منذ عام 2010.
تعرض الإجتماع لانتقادات شديدة من قبل أحزاب المعارضة اليمينية وبعض أعضاء الائتلاف الحاكم الاخرين. ورفض غانتس الانتقادات وتعهد بمواصلة الاجتماعات مع رئيس السلطة الفلسطينية.
إردان هو وزير سابق من حزب “الليكود” الذي يتزعمه زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، وعينه نتنياهو سفيرا لإسرائيل في الولايات المتحدة والأمم المتحدة.
تم استبدال إردان كسفير للولايات بعد دخول مايك هرتسوغ المنصب في شهر نوفمبر 2021.
وقال وزير الخارجية يئير لبيد يوم الإثنين أنه لن يكون لديه مشكلة في لقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إذا كانت الظروف السياسية تبرر مثل هذه المحادثات.
تمكن سلف إردان في الأمم المتحدة داني دانون من استحضار ردود فعل أكبر لتهجمه على واتسون عبر تويتر، والتي وصفها بأنها معاد للسامية. وقام الآلاف من مستخدمي تويتر بانتقاد دانون، حيث سخر معظمهم من السفير السابق للأمم المتحدة، متهمينه بإساءة استخدام التعريف لمعاداة السامية.

انشر المقال على: