الخميس 02-05-2024

غضب لدى معلمي جنين بعد استدعاء معلمة من قبل الوقائي

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

غضب لدى معلمي جنين بعد استدعاء معلمة من قبل الوقائي

جنين _تسود حالة من الغضب الشديد في أوساط المعلمين في جنين بسبب استدعاء جهاز الأمن الوقائي في جنين للمعلمة أمل خنفر على خلفية مشاركتها في الإضرابات النقابية للمعلمين خلال الفترة الماضية.
وقالت مصادر: إن المعلمة أمل خنفر وتنحدر من قرية الرامة شرق جنين استدعيت إلى مقر الأمن الوقائي في جنين الأربعاء (6-3) وتم استجوابها داخل المقر حول مشاركتها في الإضرابات النقابية ونشاطها في هذا المجال.
وأشارت المصادر إلى أن استدعاء خنفر جاء للضغط على زوجها عادل خنفر، الذي ينشط أيضًا في الفعاليات المطلبية للمعلمين والذي كان استدعي قبل ذلك بعدة أيام.
وأضافت المصادر أن المعلمين أبلغوا وزارة التربية والتعليم في رام الله بأن هذا تعد غير مقبول وخروج عن قواعد اللياقة في التعامل مع المعلمين وأن المعلمين لن يسكتوا أمام هذه الممارسات.
وكان المعلمون في جنين نظموا أمس اعتصامًا أمام مقر مديرية التربية والتعليم احتجاجًا على خصم أيام عمل من رواتب بعض المعلمين الناشطين في فعاليات مطلبية لحقوق المعلمين واحتجاجًا على التعديات والاستجوابات التي يتعرض لها المعلمون على خلفية الإضرابات.
وذكرت المصادر لمراسلنا أن نحو 15 معلمًا تعرضوا للاستجواب خلال الأيام الماضية على خلفية نشاطهم في الإضرابات، وتم تحذيرهم من تنفيذ فعاليات خارج إطار الاتحاد العام للمعلمين الذي تسيطر عليه حركة فتح.

انشر المقال على: