الثلاثاء 14-05-2024

غزة: مؤسسة القدس الدولية تعقد مؤتمرها السابع في الـ 26 الجاري

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

حمود: المؤتمر يشكّل رافعة نوعية لجهد شعبي ورسمي مختص بقضية القدس
غزة: مؤسسة القدس الدولية تعقد مؤتمرها السابع في الـ 26 الجاري

أعلنت مؤسسة القدس الدولية فرع غزة أنها ستعقد مؤتمرها العلمي السابع في 26/8/2013 بمدينة غزة، وذلك تحت عنوان: "المخططات الصهيونية في القدس ... التهويد وسبل المواجهة"، برعاية من رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية، وبحضور عدد كبير من العلماء والمفكرين والأكاديميين.
وكانت المؤسسة دعت الأكاديميين والمختصين والمهتمين للمشاركة في المؤتمر من خلال تقديم أبحاث علمية، في محاور متنوعة، أبرزها المحور الديني والذي يتضمن: تهويد المقدسات الإسلامية، وتهويد المقدسات المسيحية، وبناء الكنس اليهودية. بالإضافة إلى محور التهويد الثقافي والذي يتضمن: المحور العمراني والهندسي، ومشاريع البناء اليهودي، ورخص البناء وهدم المنازل، والحفريات والأنفاق. وإلى جانب ذلك المحور الديمغرافي حيث يتضمن: النمو السكاني للمواطنين المقدسيين، والنمو السكاني للمستوطنين اليهود، وحق المواطنة وسحب بطاقات الهوية الزرقاء، وأخيرًا المحور السياسي والقانوني الذي يتضمن، إجراءات التهويد السياسي للمدينة، والقوانين الصهيونية تجاه القدس، والقانون الدولي.
وبهذه المناسبة قال الأستاذ ياسين حمّود، المدير العام لمؤسسة القدس الدولية في تصريح صحفي: "إن هذا المؤتمر يشكّل رافعة نوعية لجهد شعبي ورسمي مختص بقضية القدس، واعتبر أن مثل هذه المؤتمرات مهمة لمعرفة تاريخ الاستيطان في القدس قبل قيام الكيان الصهيوني وبعده، ودراسة أبعاد هذه المستوطنات وأهدافها، ووضع مقترحات لمواجهة التوغل الاستيطاني.
وأمل حمود في أن يكون الباحثون المشاركون في المؤتمر قد فندوا مزاعم اليهود حول أحقيتهم في القدس، ووثقوا الحقائق والأدلة الإسلامية التي تبين حق المسلمين في القدس.
وطالب حمود وسائل الإعلام بتفعيل دور القدس في رسالتها وتغطيتها الإعلامية، معتبرًا أن تسليط الضوء على القضية المقدسية في غاية الأهمية في هذه الآونة باعتبارها القضية المركزية للأمتين العربية والإسلامية. ‏
ولفت حمود إلى أنه "من المتوقع أن يشكّل المؤتمر محطة فارقة في العمل للقدس، ووقفة جادة وعملية لنصرة المدينة ودعم صمود أهلها، في ظل الاعتداءات والانتهاكات المتصاعدة التي تتعرض لها يومياً".

انشر المقال على: