السبت 27-04-2024

عرابة تطلق مهرجانها الأول

×

رسالة الخطأ

القدس المقدسية

عرابة تطلق مهرجانها الأول
6 تموز 2012
جنين - - اطلقت بلدة عرابة جنوب جنين، الليلة الماضية، فعاليات مهرجان شباب فلسطين الأول.
وحضر اطلاق الفعاليات، المحافظ طلال دويكات، ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صفاء ناصر الدين، ووزير الزراعة وليد عساف، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، ونائب قائد المنطقة المقدم ركن عصام نبهان، وممثلون عن المؤسسات الأمنية والمدنية، وحشد غفير من أهالي المحافظة.
واستهل المهرجان الذي اقيم في مدرسة الشهيد أبو علي مصطفى، بالقاء العديد من الكلمات، حيث نقل محافظ جنين طلال دويكات، تحيات الرئيس محمود عباس إلى جمهور المهرجان، مشيرا إلى اهتمام سيادته بالثقافة والفنون، على اعتبار أنهما أحد أوجه الحياة الفلسطينية، مؤكدا أهمية المهرجان، ودوره في تنشيط وتعزيز الحراك الثقافي والفني في الأرض الفلسطينية.
بدوره، ثمن نائب رئيس بلدية عرابة محمد عز الدين، في كلمة مؤسسات وفعاليات البلدة، دور محافظ جنين وكافة المؤسسات التي رعت ودعمت المهرجان، فيما أعرب مدير المهرجان، حلمي حمدان، عن شكره لكل من ساهم بإنجاحه، والجهات الداعمة له.
وألقى الشاعر عبد السلام العطاري، عدة قصائد شعرية، للإنسان والأرض والوطن، ولسهول مرج ابن عامر.
وتخلل المهرجان عدة فقرات فنية لكورال جامعة النجاح الوطنية، وللفنانة سلام أبو سلامة من الناصرة، ولفرقة القدس للفنون الشعبية التي قدمت مجموعة من الأغاني التراثية، ولفرقة بيادر للأعمال الفنية من دير غسانة.

انشر المقال على: