الاثنين 20-05-2024

طلبة من جامعة بيت لحم يحصدون جائزة عالمية لـ"جوجل"

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

بيت لحم - - حصل طلبة من جامعة بيت لحم على المرتبة الأولى في جائزة محرك البحث العالمي"جوجل"، حول التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعية، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقالت الجامعة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، إن الطلبة الفائزون هم: زيد هلال، وهبة إسطفان، وبشارة هودلي، وأوريانا سلامة، وأمير سلامة، و دينا مسعد، بإشراف محاضرة التجارة الالكترونية نادرة الأعرج.
وأوضح البيان أن مشروع الطلبة كان يدور حول تسويق لمسرح الحارة بمدينة بيت جالا، الذي يقوم بإنتاج وتوزيع أعمال مسرحية هادفة، إضافة إلى تدريب كوادر مسرحية.
وهذه هي السنة الخامسة للمسابقة، التي تتمحور حول التسويق عبر محرك البحث الخاص لشركة جوجل باستخدام تقنية (AdWords)، وأضيفت للمسابقة هذا العام فرع التسويق عبر وسائل الإعلام الإجتماعي.
ويتم اختيار الفريق الفائز بناءً على برنامج حاسوبي متخصص بتصفية أفضل 15 أستراتيجية من أربع مناطق جغرافية، ومنها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
ثم تقوم لجنة من المحكميين الأكاديميين من عدة جامعات في العالم بتقييم التقارير للفرق الاخيرة، ولإختيار الفائز في فئة التسويق بوسائل الإعلام الإجتماعي، يجب أن يكون الفريق قد تأهل للمرحلة الأولى، ثم تفوق على صعيد تطبيق الإستراتيجية، التي تم إتباعها في التفاعل عبرصفحة "جوجل +" كصفحة مسرح الحارة، وقد إستخدم الفريق تقنية المحادثة ألبصرية (Hangout) مع مجموعات صغيرة من رواد المسرح، وربط هذة الصفحة مع الموقع الألكتروني للمسرح.
وختم البيان" إن تميز جامعة بيت لحم للمرة الثانية على التوالي لفت أنظار العالم إلى جودة التعلم الأكاديمي للجامعة، والتي تساهم في إدراج إسم فلسطين ضمن المراتب الأولى في المسابقات العالمية".

انشر المقال على: