الجمعة 03-05-2024

طائرات الاحتلال تشن عدّة غارات على منطقة الدمشقية جنوب لبنان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

طائرات الاحتلال تشن عدّة غارات على منطقة الدمشقية جنوب لبنان

الخميس 05 اغسطس 2021
بيروت _ وكالات

أفاد الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني، الليلة، بأنّ "طائرات العدو الإسرائيلي أقدمت عند الساعة ١٢:٤٠ من فجر اليوم الخميس ٥ آب ٢٠٢١ على تنفيذ غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان".
وبيّنت قناة المنار اللبنانيّة نقلاً عن مراسلها، أنّ "الغارتين من قِبل الطائرات الحربية المُعادية استهدفتا منطقة مفتوحة غير مأهولة في وادٍ قرب الجسر السابق في الدمشقية".
وذكر إعلام العدو، أنّ "هجوم الليلة بالمقاتلات يأتي لأوّل مرّة منذ حرب لبنان الثانية، حيث هاجم سلاح الجو أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنان،‏ وأغار الطيران الحربي على موقعين في المحمودية"، على حد زعمه.
وقالت وسائل إعلام لبنانيّة، إنّ "طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منطقة حرجية بصواريخ جو أرض في منطقة الدمشقية في خراج بلدة⁧‎العيشية جنوب لبنان".
وفي بيانٍ له، أعلن المتحدّث باسم جيش الاحتلال، أنّ "طائرات مقاتلة هاجمت مناطق في لبنان أطلقت منها صواريخ ظهر أمس على مستوطنة كريات شمونة والبنى التحتية المستخدمة "للإرهاب"، كما تم استهداف هدف آخر الليلة في المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ ظهر أمس، وستستمر هجمات الجيش بل وستتزايد في مواجهة المحاولات "الإرهابية"، ونؤكّد أنّ دولة لبنان مسؤولة عمّا يحدث على أراضيها"، على حد زعمه ووصفه.
مساء أمس الأربعاء، أفادت قيادة الجيش اللبناني بأنّ "العدو الصهيوني استهدف بـ 92 قذيفة مدفعية عدّة مناطق في جنوب لبنان"، لافتةً إلى أنّ "مدفعية العدو الصهيوني استهدفت بـ92 قذيفة وادي حامول والسدانة وسهل الماري وخراج راشيا الفخار وسهل الخيام، اضافة إلى سهل بلاط، بعد إطلاق صواريخ من احدى المناطق الجنوبية باتجاه الأراضي الفلسطينيّة المحتلة".
يُشار إلى أنّ جيش الاحتلال الصهيوني أعلن، ظهر الأربعاء، إطلاق عدّة صواريخ من لبنان على العديد من المستوطنات في المناطق الشماليّة لفلسـطين المحتلة.
وذكرت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّ عدّة صواريخ سقطت على "كريات شمونة" والجليل في الشمال، فيما سُمع دوي العديد من الانفجارات إثر سقوط هذه الصواريخ شمال فلسـطين المحتلة.
وبحسب القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") فإن الغارات الإسرائيلية، الليلة، تعتبر أول هجوم جوي إسرائيلي مُعلن على أهداف لبنانية منذ العام 2013.
وفي وقت سابق، الأربعاء، قصف الجيش الإسرائيلي مواقع على طول المناطق الحدودية جنوبي لبنان، في أعقاب إطلاق 3 قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية سقطت اثنتان منها قرب مدينة كريات شمونة شمالي البلاد.
والأربعاء، اعتبر الجيش الإسرائيلي أن الحكومة اللبنانية "تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية إطلاق نار من أراضيها".
وأضاف أن "الحديث عن عدم سيطرة الدولة اللبنانية على نشاطات الجهات الإرهابية الفاعلة بها. إسرائيل لن تسمح باستهداف سيادتها مهما كان ولكل سبب من الأسباب".

انشر المقال على: