الاثنين 06-05-2024

شهيد و16 إصابة حصيلة عدوان الاحتلال على جنين

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

شهيد و16 إصابة حصيلة عدوان الاحتلال على جنين

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

فجّرت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، شقّة منفذ عملية "ديزنغوف" البطولية في شهر نيسان/إبريل الماضي.
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أماكن بمدينة جنين، ما أدى استشهاد أحد الشبان وإصابة 16 مواطنًا بالرصاص الحي أحدهم بجروح بالغة، وبينهم فتاة أصيبت بالفك، إضافة إلى شابين بساقيهما، وآخر بشظية بالرأس.
كما أصيب المسعف في الإغاثة الطبية محمد ملايشة بالرصاص الحي في قدمه خلال محاولته اسعاف أحد الشبان، فيما تعمّدت قوات الاحتلال الحاق أضرار كبيرة بمركبات المواطنين المتوقفة على جانبي أحد الشوارع في الحي الشرقي من المدينة.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو ١٠٠ آلية عسكرية ترافقها جرافة، اقتحمت المدينة من عدة محاور، وأغلقت مداخلها، فيما انتشرت قوات الاحتلال في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.
وقالت وزارة الصحة، إنّ "حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين فجر اليوم: شهيد ٢٩ عامًا و١٦ إصابة بالرصاص والشظايا أدخلت للمستشفيات".
وحاصرت قوات الاحتلال بناية النخيل في حي البساتين من المدينة، واحتجزت عددًا من الشبان الذين كانوا يتواجدون في ناد رياضي داخلها.
كما حاصرت قوات الاحتلال بناية في الحي الشرقي من مدينة جنين، واجبرت سكانها على الخروج من شققهم السكنية واحتجزتهم في العراء، بمن فيهم الأطفال والنساء.
واستشهد فجر اليوم الثلاثاء الشاب محمد موسى سباعنة من جنين، وذلك بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة بأعدادٍ ضخمة لهدم منزل الشهيد رعد حازم منفذ عملية "ديزنغوف" البطولية التي أدت لمقتل 3 مستوطنين في شهر أبريل/ نيسان الماضي.

انشر المقال على: