الاثنين 20-05-2024

شركة متهمة "بتهويد القدس" تتعاقد لتوسيع مترو دبي

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

شركة متهمة "بتهويد القدس" تتعاقد لتوسيع مترو دبي

كُشف النقاب اليوم، أن حكومة دبي وقّعت قبل نحو أسبوع، عقدًا بقيمة 2.88 مليار دولار لتوسيع مترو دبي، مع شركة ألستوم الفرنسية، وذلك رغم دعوات المقاطعة لها بسبب مشاركتها في خطة تهويد القدس.
جاء توقيع العقد بعد فوز مجموعة ألستوم الفرنسية التي تضمّ عدة شركات للنقل، بعقد بقيمة 2.88 مليار دولار (2.6 مليارات يورو) لتوسيع مترو دبي بحيث يشمل موقع معرض اكسبو 2020 التجاري العالمي، حسبما أعلنت حكومة دبي.
وما تمّ تأكيده عن تلك الشركة أنّها تشارك في خطة تهويد القدس، إذ تعمل "ألستوم" على إنشاء خطوط مترو لصالح سلطة الاحتلال الصهيوني، ما أدى إلى تأثر المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، وتهجير عدد من سكانها بعد تصدع منازلهم أو مصادرتها لصالح المشروع.
وسبق وأن أدان مجلس جامعة الدول العربية، في بيان صدر من قمة الخرطوم، في يونيو من عام 2013، إقامة مشروع القطار الذى يهدف إلى ربط جنوب شرق القدس بالقدس المحتلة وبالمستوطنات اليهودية المقامة على أراضي دولة فلسطين التي احتُلت عام 1967، وفصلها عن الضفة المحتلة.
وقالت الجامعة العربية، حينئذ، إن مشروع القطار يندرج في إطار الاستراتيجية الممنهجة بتهويد القدس، وتغيير معالمها وتكريس الاحتلال وتأكيد سيطرتها على القدس عاصمة دولة فلسطين، ومصادرة وضم مساحات شاسعة من دولة فلسطين المحتلة لاستكمال المشروع، منتهكة بذلك القانون الدولي وتطبيقات معاهدة جنيف وغيرها من المرجعيات القانونية الدولية.

انشر المقال على: