الاثنين 29-04-2024

شركة إسرائيلية تبرم صفقة تدريب للطيران بقيمة 5.4 مليار شيكل مع اليونان

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

شركة إسرائيلية تبرم صفقة تدريب للطيران بقيمة 5.4 مليار شيكل مع اليونان

شركة Elbit Systems المتعاقدة مع وزارة الدفاع الإسرائيلية ستزود سلاح الجو اليوناني بطائرات تدريب وأجهزة محاكاة في أكبر اتفاق على الإطلاق بين أثينا والقدس

بقلم جوداه آري غروس 05:22 ,2021 أبريل 20

وقّعت وزارة الدفاع اليونانية على اتفاق بقيمة 5.4 مليار شيكل مع شركة إسرائيلية متعاقدة مع وزارة الدفاع الإسرائيلية لإنشاء مركز محاكاة طيران لسلاح الجو اليوناني هذا الأسبوع، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأحد.
تأتي الخطوة في إطار تعميق العلاقات بين إسرائيل واليونان وقبرص، وسط مخاوف مشتركة من الأنشطة التركية العدوانية المتزايدة في شرق البحر الأبيض المتوسط.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في بيان إن “هذا التعاون يرتكز على امتياز الصناعة الإسرائيلية وعلى العلاقات القوية والقديمة بين مؤسستي الدفاع الإسرائيلية واليونانية. أشكر وزير الدفاع اليوناني، نيكولاس باناغيوتوبولوس،على الدفع بهذه الصفقة، التي تمت مناقشتها خلال آخر لقاء ثلاثي في قبرص”.
بموجب الاتفاق الذي تبلغ مدته 20 عاما، والذي تم التوقيع عليه يوم الجمعة الماضي، ستقوم شركة “إلبيت سيستمز” بتزويد وصيانة عشرات طائرات التدريب من طراز M-34 و T-6، المجهزة بإلكترونيات طيران متقدمة، إلى جانب عدد من أجهزة محاكاة الطيران الأرضية، إلى اليونان، وفقا لوزير الدفاع.
وقال يائير كولاس، رئيس مديرية التعاون الدفاعي الدولي في وزارة الدفاع، إن “التعاون الدفاعي والصناعي يين وزارة الدفاع الإسرائيلية ووزارة الدفاع الوطني اليونانية حصل على تعزيز آخر اليوم مع التوقيع على هذه الصفقة، الأكبر على الإطلاق بين هذين البلدين، بقيادة شركة إلبيت سيستمز”.
بحسب وزارة الدفاع الإسرائيلي، يناقش البلدان إمكانية إنشاء مدارس طيران في المستقبل.

انشر المقال على: