الجمعة 17-05-2024

سكان حي في القدس يتنقلون بأوقات محددة ويُعاملون كالسجناء..!!!

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

سكان حي في القدس يتنقلون بأوقات محددة ويُعاملون كالسجناء..!!!
القدس 12-6-2013
استكملت سلطات الاحتلال، عزل الحي الشرقي في قرية قلنديا، شمال غرب القدس المحتلة، وألحقته لمستوطنة "عطاروت" الصناعية المقامة على أراضي المواطنين.
وقال شريف عوض الله، أحد سكان الحي الشرقي، إن هذه المنطقة تقع تحت السيطرة العسكرية الصهيونية بشكل مباشر، مؤكداً مُعاناة عائلته وأهالي الحي جميعا من جراء هذا الإغلاق.
وقال: "اعتدنا على حرية التنقل، أما الآن أصبحت عائلتي بحاجة الى تصاريح للدخول والخروج من منزلنا بحكم حملنا للهوية الفلسطينية ولا نستطيع الوصول الى القدس، ونستطيع الدخول للقرية من خلال مواعيد محددة، وهي كالآتي: في الصباح من السابعة وحتى الثامنة والنصف، وفي وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشرة وحتى الواحدة، وفي المساء من الرابعة وحتى الخامسة مساء فقط".
ولفت الى أن احتياجاتهم الحياتية لا يمكن حصرها في 3 ساعات يوميا، وقال ان "التنقل من خلال فتحة ضيقة محكومة بجدار وبوابات إلكترونية حتى أصبحنا كالسجناء، وتحولنا الى مجرد أرقام تتلوها على الجندي المناوب على هذه البوابة كي تستطيع العبور".
وأضاف:" "إنه وبالحد الأدنى يمكن التخفيف من المعاناة بتمكيننا الحصول على الهوية المقدسية الزرقاء، وأن يتم معاملتنا كمقدسيين، كي نستطيع تسيير أمور حياتنا بشكل طبيعي".

انشر المقال على: