الاثنين 20-05-2024

سفارة فلسطين رعت عرض فيلم "حلم يتحقق" وكرمت الصافي

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

سفارة فلسطين رعت عرض فيلم "حلم يتحقق" وكرمت الصافي
دبور: لن يمحو الاحتلال الاسرائيلي هوية فلسطين

وطنية- 16/7/2012 رعت سفارة دولة فلسطين بحضور سفيرها في لبنان اشرف دبور، مساء اليوم، عرض الفيلم الفلسطيني "حلم يتحقق" للمخرج مهند ضحى وكاتب السيناريو اسماعيل التلاوي.
وبعد الانتهاء من عرض الفيلم كرم الفنان وديع الصافي.كما حضر ممثل وزير الداخلية والبلديات مروان شربل الملازم اول رمزي فرحات، ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي العميد بشارة بوكرم، نقيب الصحافة محمد بعلبكي، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية وحشد من الفنانين.

النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني، ثم كلمة تقديم امين سر اتحاد الفنانين الفلسطينيين محمد عيد رمضان، تلا ذلك عرض للفيلم "حلم يتحقق " يحكي عن مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وسوريا والاردن ومن دول اجنبية ومن مختلف الاعمار زاروا ارض فلسطين المحتلة، وعرضوا فيها لتجربتهم واكدوا من خلال دموعهم حق عودتهم الى بلادهم فلسطين.

التلاوي
بعد عرض الفيلم، تحدث التلاوي وقال "نحن بانتظاركم، بعودتكم الابدية ان شاءالله وهذا رد على غولدامائير رئيسة وزراء العدو الاسرائيلي الراحلة التي قالت ان الاجيال الفلسطينية القادمة ستنسى فلسطين، لكن رأيتم دموع الصغار وتشديدهم في هذه الرحلة - الفيلم على حقهم بالعودة".
دبور
ثم القى سفير فلسطين كلمة قال فيها: "رمزنا شهيدنا ابو عمار، عهدنا لك عهد المناضلين الثوار، وامام ضريحك الطاهر اقسم الصغارانهم سيكملون المشوار.
نكرم هنا اول من كانت اغنياته على ارض فلسطين الفنان العملاق وديع الصافي".

واكد "ان الاحتلال لن يمحو هوية فلسطين، وقد رأينا في فيلم " حلم يتحقق " ما زاد الامل في التحرر من اللجوء والعودة الحتمية. لنا الماضي والحاضر والمستقبل، ولنا الحياة".
وقال:" كلفني الرئيس محمود عباس تكريم الفنان وديع الصافي لدعمه قضيتنا الفلسطينية من خلال ما قدمه من اعمال وابرزها "حييت يا طفل الحجارة" وغمز من قناة هذا العالم الذي يدعي الحرية والحضارة ولا يعرف العدالة".

سعيد
وقدم الممثل الفلسطيني محمود سعيد الفنان وديع الصافي وقال: "لم يقارع جبال لبنان سوى صوت وديع الصافي ومثلها مهرجانات قلعة بعلبك.الصافي يحمل الجنسيات المصرية والفرنسية والبرازيلية لكنه لا يحب الا جنسيته اللبنانية. هذا التكريم يأتي من قباب ومساجد واجراس القدس من فلسطين عروس العرب".

ثم صعد الصافي الى منصة المسرح وبجانبه فتحي ابو العردات، محمد البعلبكي، ممثل قائد الجيش، ممثل وزير الداخلية، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام"، السفير الفلسطيني، حيث قدم دبور درع الرئيس محمود عباس الى الفنان الصافي، كذلك درع اللجنة الوطنية الفلسطينية حيث قدمها الفنان اسماعيل التلاوي له.

من جهته تمنى مقدم الحفل ان "يكون التكريم المقبل على ارض فلسطين، لأن فلسطين اليوم تكرم الفنان الغالي وديع الصافي".

ورد الفنان وديع الصافي على هذا التكريم فقال: "على ارض فلسطين الحبيبة الانتصار قريب والعودة قريبة، والحق سينصرنا وينصركم".

ثم انشد الصافي اغنية من كلمات ابنه الفنان جورج وفيها " فلسطين يا ارض القداسة والسجود... لبنان فيك وجارك ارض الصمود".

انشر المقال على: