الأربعاء 24-04-2024

زيارة القدس لا تحررها

×

رسالة الخطأ

محمد محفوظ جابر

زيارة القدس لا تحررها

محمد محفوظ جابر

قال عباس في كلمة له في افتتاح المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة "إن متابعة وقائع ما شهدته وتشهده القدس خلال السنوات القليلة الماضية واليوم من ممارسات الاحتلال تقود إلى استنتاج واحد هو أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسرع وبشكل غير مسبوق لمحو وإزالة الطابع العربي الإسلامي والمسيحي للقدس. وطالب عباس العرب والمسلمين بزيارة القدس رغم الاحتلال. واوضح عباس ان هذه الزيارة لا تعتبر تطبيعا مع الاحتلال وقال "وأؤكد هنا على أن زيارة السجين هي نصرة له ولا تعني بأي حال من الأحوال تطبيعا مع السجان."وكان مفتي القدس قد صرح أن زيارة السجين لا تعني تطبيعا مع السجان معتبرا ان زيارة الوفد البرلماني الاردني الى القدس هي دعم للمدينة وللشعب الفلسطيني .وكانت الممثلة التونسية هند صبري قد بررت زيارتها للارض المحتلة بنفس العبارة.والضالعون في السياسة يستطيعون تفسير اهمية الراقصة والطبال في ترويج الافكار.ومن الواضح للجميع انهم جميعا تخرجوا من جامعة التطبيع مع العدو الصهيوني .

فالسجان الصهيوني هو محتل كما يقول الرئيس الفلسطيني ووضع القدس تحت الاحتلال محزن

وسيء جدا لدرجة ان مجرد زيارتها فقط تحل جميع مشاكلها كما افتى الشيخ وكأن عملية تهويد القدس تتوقف وتحافظ المدينة على طابعها العربي والزيارة تلغي المشروع الصهيوني لمحو وازالة طابع المدينة العربي .هل بعد هذا التضليل نصدق ان الزيارة ليست تطبيعا وقبولا بالاحتلال وشرعنته.

لماذا لا تسمح سلطات الاحتلال الصهيوني للمبعدين من القدس الى الاردن بالعودة اليها بل وتبعد في هذه الايام الناشطين الى الضفة وغزة .وتسمح للعرب من الاردن وغيرها بزيارة القدس ولا تسمح للعرب الفلسطينيين بزيارتها والصلاة فيها؟ وهل يسمح لعباس بزيارة القدس ؟

نعم ان السجان الصهيوني هو الذي يسمح بالزيارة وهو الذي يمنع الزيارة ويختار الزوار حسب خطته في التطبيع فالاردن رسميا بلد مطبع والبرلمان الاردني لم يسحب الثقة بالحكومة رغم تطبيعها واعترافها بشرعية الكيان الصهيوني وهذا هو التطبيع بعينه.

وليسمح لي سيادة الرئيس هل المعتقلين في سجون الاحتلال يقوم اهاليهم بزيارتهم ؟ وهل يسهلون للاهالي الزيارة ؟ ام لانهم ضد الاحتلال وضد التطبيع يدفعون ثمن موقفهم بدمهم وشبابهم؟ ولذلك يحرمون من الزيارة .

ان المطلوب ليس زيارة القدس فالزيارة لا تحررها من نير الاحتلال الصهيوني بل المطلوب وضع استراتيجية موحدة لفصائل المقاومة المسلحة لتقوم بدورها في تحرير القدس واعادتها الى حضنها العربي الدافىء وعندها تصبح زيارتها لا تحتاج الى فتوى .

انشر المقال على: