الأحد 19-05-2024

رغم مواصلة اعتصام مجلس الطلبة: جامعة بيرزيت تعلن استئناف الدوام

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رغم مواصلة اعتصام مجلس الطلبة:
جامعة بيرزيت تعلن استئناف الدوام

أعلنت جامعة بيرزيت استئناف التدريس صباح يوم الاثنين الموافق 23/9/2013، علما بأن الجامعة مفتوحة للجميع – بما في ذلك الطلبة- يوم غد السبت الموافق 21/9/2013، وذلك لاستكمال المعاملات، وإجراءات الإرشاد الأكاديمي، وأي ترتيبات لأزمة للتحضير لاستئناف الدراسة يوم الاثنين.

وقالت ان القرار يأتي توفيرا للوقت لكي لا تتأثر الفصول الدراسية اللاحقة، بعد أن تعطل التدريس ثلاثة أسابيع، ما أدى إلى إلغاء الدورة الصيفية الثانية لعام 2014.

وقالت الجامعة انها وبالتعاون مع الهيئة الإدارية لنقابة العاملين تبذل قصارى الجهد لمواصلة الحوار مع مجلس الطلبة.

من جانبه، أعلن مجلس طلبة بيرزيت، امس الخميس، عن فشل الحوار بينه وبين إدارة الجامعة، وأعلن عن استمرار الاعتصام، وفي ذات الوقت أعلنت إدارة الجامعة عن استئناف التدريس صباح يوم الاثنين المقبل، وهو ما يعني أن الأمور آخذة في التصعيد بين الجانبين.

وأعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت استمراره في "النضال النقابي" والاعتصام المشروع، حتى نيل كل مطالبنا النقابية، التي تم تهميشها من قبل إدارة جامعة بيرزيت".

وأضاف المجلس في بيان له: "إيمانا منا بمبدأ الحوار بين أسرة الجامعة، والذي ثبت بالملموس أنه لا يتماشى مع سياسة الإدارة التي تضرب بعرض الحائط كل المبادرات التي تحاول إنهاء الأزمة القائمة".

وأكد مجلس الطلبة أن نقابة العاملين في الجامعة قدمت مقترحا لحل الأزمة الراهنة بين أسرة الجامعة، وكان من المفروض أن يتم الرد على هذا الموقف اليوم من قبل مجلس الطلبة وإدارة الجامعة.

وقال المجلس في بيانه: "للأسف الشديد فوجئنا اليوم برد الإدارة السلبي جداً، والذي يضع عقبات أمام الحوار، بحيث أنكروا أن هناك أي تفاهمات واقتراحات قدمت بالأمس، وهذا يدل على مسؤولية هذه الإدارة، وعدم إدراكها لمصلحة هذه المؤسسة التعليمية، فهي تمارس التضليل والخداع، تستخدم الحوار كأداة لفرض قراراتها وسياساتها الانفرادية التي تهمش دور الطلبة بها لا كأداة حل".

انشر المقال على: