الخميس 16-05-2024

رغم اجراءات الاحتلال: آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الاقصى

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رغم اجراءات الاحتلال: آلاف الفلسطينيين يؤدون الجمعة في رحاب المسجد الاقصى

القدس 14-6-2013
أدى آلاف الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة وضواحيها واحيائها والتجمعات السكانية داخل الأراضي المحتلة منذ عام 48م صلاة الجمعة في رحاب المسجد الاقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المُشدّدة.
وقال مراسلنا بأن وفداً كبيراً من تركيا شارك في الصلاة وعدد آخر من مسلمي دولٍ أجنبية وافدة الى القدس.
وكانت سلطات الاحتلال في المدينة استدعت اليوم الشقيقين: إيهاب الصغيّر (31) عاما، ونهاد الصغيّر (37) عاما، وغيث غيت (27) عاما، ومصباح أبو صبيح (37) عاما من البلدة القديمة، لمراجعة مخابراتها الساعة الثانية عشر ظهرا في مركز الشرطة بالقدس.
وقال الشاب إيهاب الصغيّر ان شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى احتجزت شقيقه نهاد أثناء توجهه لأداء صلاة فجر اليوم في الأقصى وأبلغته أنه ممنوع من الدخول هو وشقيقه وعليهما مراجعة المخابرات ظهر اليوم.
من جانبها، فرضت سلطات الاحتلال اجراءات مشددة في المدينة وخاصة في الشوارع الرئيسية الممتدة من منطقة باب الخليل (أحد بوابات القدس القديمة) وحتى منطقة باب العامود مروراً بشارع السلطان سليمان ومنطقة باب الساهرة، وذلك لتوفير الحماية والحراسة للمتسابقين في السباق التهويدي والذي انطلق عصر أمس وينتهي اليوم.
وتضمنت اجراءات الاحتلال اطلاق منطاد راداري استخباري في سماء القدس ونصب متاريس وحواجز عسكرية ورطية في معظم شوارع وطرقات المدينة ونشر المزيد من عناصر شرطتها الخاصة وحرس حدودها في المدينة وشوارعها وطرقاتها المختلفة.
من جهة ثانية، انتظم عدد من المصلين عقب صلاة الجمعة في الاقصى المبارك في مسيرة مُناصرة للأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام، في حين رفعت فتيات مقدسيات أعلاماً فلسطينية في منطقة باب العامود وسط المدينة أمام جنود الاحتلال ورداً على رفع مجموعة من المستوطنين لأعلام اسرائيلية بالقرب من بعض مسارات سباق فورميلا 1 الدولي في المدينة الذي تنظمه سلطات الاحتلال في شطري المدينة.
الى ذلك، شهدت أسواق القدس التاريخية حركة تجارية نشطة من الوافدين الى الاقصى المبارك قبل وبعد صلاة الجمعة.

انشر المقال على: