الاثنين 06-05-2024

رسميًا.. "الكابينت" يقرر تأجيل "مسيرة الأعلام" في القدس حتى الثلاثاء المقبل

×

رسالة الخطأ

موقع الضفة الفلسطينية

رسميًا.. "الكابينت" يقرر تأجيل "مسيرة الأعلام" في القدس حتى الثلاثاء المقبل

الثلاثاء 08 يونيو 2021 | 09:25 م
القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن المجلس الوزاري المصغر في كيان الاحتلال الصهيوني (الكابنيت) مساء اليوم الثلاثاء، عن تأجيل "مسيرة الأعلام" الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، حتى يوم الثلاثاء 15 حزيران/ يونيو الجاري، على أن يتم تغيير مسارها.
وأوصى كل من رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، نداف أرغمان، ورئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، والمفتش العام لشرطة الاحتلال يعقوب شفتاي، خلال جلسة الكابنيت بعدم إقامة المسيرة وفقًا للمخطط الأصلي الذي يقضي بالدخول إلى البلدة القديمة من باب العامود والمرور من الحي الإسلامي وصولاً إلى باحة حائط البراق.
وأفادت وسائل إعلامٍ عبريّة، بأنّ هذا القرار يأتي بالرغم من إصرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على إقامة "مسيرة الأعلام"، يوم الخميس المقبل، رغم تحذيرات الأجهزة الأمنية من أن يؤدي ذلك إلى "تأجيج الأوضاع الأمنية" كما حصل خلال شهر مايو المنصرم.
يوم أمس، دعا مستوطنون إلى اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة يوم الخميس المقبل؛ ردًا منهم على إلغاء ما يسمى "مسـيرة الأعـلام" بالقـدس المحتلة، في الوقت الذي يتجهز الفلسطينيون للتصدي لهم.
بدورها، أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، أمس الاثنين، أنّ قيادتها "تراقب عن كثب سلوك العدو الصهيوني في المدينة المقدسة"، مشددة على أنه "سيكون لها كلمتها إذا ما قرر العدو العودة بالأوضاع إلى ما قبل 11 مايو"، لافتةً إلى أنّها "لن نسمح للاحتلال بتصدير أزماته الداخلية نحو شعبنا".
وحيّت الغرفة المشتركة للفصائل، في بيان صحفي وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، صمود شعبنا بكافة أطيافه وفي كافة أماكن تواجده الذي استطاع فرض إرادته على المحتل سابقًا، مُؤكدةً أنّه "قادر على إفشال كل مخططاته المستقبلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينيّة".
ودعت جماهير شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل إلى "الاستمرار في التصدي للعدو، وإشعال الأرض من تحت أقدامه بشتى الطرق، وعدم السماح له بتمرير مخططاته التهويديّة والاستيطانيّة، وسيجدون مقاومتهم إلى جانبهم جاهزةً لإسنادهم في اللحظة المناسبة".

انشر المقال على: